حملة بأحياء المنطقة الجنوبية بالقاهرة لرفع مخلفات البناء

حملة بأحياء المنطقة الجنوبية بالقاهرة لرفع مخلفات البناءتعديات على املاك الدولة

محافظات7-3-2022 | 15:45

تقوم الأجهزة التنفيذية بحي طره بحملة مكبرة لرفع مخلفات البناء والهدم والردش وتجريد الأتربة والمخلفات الصلبة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة والانقاذ المركزي. يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة، التي تقوم بها أحياء المنطقة الجنوبية ضمن خطة التطوير والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية طلباتهم واحتياجاتهم وفقا لتوجيهات المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية. أسفرت الحملة عن رفع ١٤٠ طنا من المخلفات والردش من أرض المناولة كما تم تسوية الأرض وتحسين المظهر العام للمنطقة بالبلدوزرات من أمام كوبري طره بالاتوستراد من خلال رفع ٤٦ نقلة قلاب كبير .

و في إطار تفعيل مبادرة شجرها، قامت إدارة التشجير والمتابعة الميدانية بحي طره بحضور القائم بأعمال رئيس الحى وبالتنسيق مع وزارة البيئة بزراعة عدد ٣٠٠٠ شجرة مما ينعكس بشكل إيجابى في زيادة نسبة التشجير وزيادة المساحات الخضراء بمنطقة طره. ويعتبر ذلك ضمن خريطة المشروعات، التي تقوم بتنفذها وزارة البيئة بالتنسيق مع أحياء المنطقة الجنوبية بهدف الحد من التلوث، بالإضافة إلى مكافحة الآثار السلبية لظاهرة التغيرات المناخية.

وفي نفس السياق، قامت الاجهزة التنفيذية بحي دار السلام بتكثيف حملات النظافة اليومية، حفاظا على المظهر الحضاري بالتعاون مع فرع هيئة نظافة وتجميل القاهره ، حيث تم عمل حمله تضمنت نظافة ورفع المخلفات وتجريد تراكمات بكورنيش النيل و شارع بحري المستشفى العسكري للقوات المسلحة وشارع الفيوم ومتفرعاته و شارع جسر الالاي و أرض البطاريات ونفق الإمامين وشارع أحمد زكي ومتفرعاته و شارع ٩ بحدائق المعادي و شارع مصر حلوان الزراعي، هذا مع الاستمرار بعمل حملات مكثفة دورية لرفع كفاءة النظافة بنطاق الحي.

وفي إطار آخر، شنت الأجهزة التنفيذية بحى حلوان حملات إشغالات لفرض حالة الانضباط والتصدي لجميع الأعمال المخالفة للقانون ومنها مخالفات الباعة الجائلين والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا ورصد وضبط المخالفين واتخاذ كل الإجراءات القانونية لردع المخالفين بمعاونة القوات الشرطية تمكنت من رفع جميع الاشغالات من محيط محطة مترو حلوان، التي تعيق حركة رواد المترو كما تم إخلاء محيطها من الباعة الجائلين المخالفة وتمكنت الحملة إلى إعادة الانضباط للشارع

.
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2