أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليوم أهم الأخبار المتوقعة

مصر8-3-2022 | 08:01

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022 .

موسكو.. تبدأ روسيا وقف إطلاق نار وتوفير ممرات إنسانية في عدة مدن أوكرانية، بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا.

تالين.. يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين زيارة إلى إستونيا، في إطار سلسلة من الزيارات الأوروبية، لبحث الوضع في أوكرانيا.

موسكو.. تبدأ شركة الطيران الوطنية الروسية (أيروفلوت) في تعليق جميع رحلاتها إلى الدول الأجنبية مؤقتًا.

واشنطن.. تشهد العاصمة الأمريكية واشنطن فعاليات الملتقى الإعلامي العُماني الأمريكي، الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية بمركز السلطان قابوس للثقافة والعلوم بواشنطن.

القاهرة.. تحتفل سفارة فرنسا بالقاهرة والمعهد الفرنسي في مصر بيوم المرأة العالمي تحت شعار"النسوية والحفاظ على البيئة".

القاهرة.. تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، في الساعة السادسة مساءً، معرض داندي مول الأول للكتاب، الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع المركز الثقافي النمساوي والمعهد الثقافي الإيطالي في القاهرة، في الساعة الثامنة مساءً، على المسرح المكشوف بالأوبرا، حفلا موسيقيا تحت عنوان "عبر الثقافات" لعازف البيانو والمؤلف الموسيقى كيان وفريقه الذي يضم العازفين آنا بيرسيفك (تشيللو)، جافانا رالجيك (فيولينة) وبمشاركة الميتزو سوبرانو المصرية جولي فيظي.

القاهرة.. ينظم المركز القومي للسينما ورشة "مدرسة الديكور السينمائي" مجانا للهواة، بمركز ثروت عكاشة الثقافي بمدينة الفنون بالهرم، في الساعة الخامسة مساءً.

الأقصر.. تُعرض ثلاثة أفلام متنوعة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ضمن الدورة الـ11 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والمقامة فعالياته حاليا بمدينة الأقصر، وهذه الأفلام هي: الفيلم الروائي الطويل "القربان" من غانا، والفيلم النيجيري "أذهب بعيدا"، والفيلم الجزائري "حلم".

تونس.. تنطلق فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان التونسي تحت شعار ''حقوق المرأة وحقوق الفئات المهمشة"، ويكون الفيلم المصري "النهاردة يوم جميل" هو فيلم الافتتاح.

القاهرة.. يلتقي فريقا الأهلي وبيراميدز، مساءً، على استاد "الأهلي ‏we‏ السلام"، والمؤجلة من ‏الأسبوع الثامن في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.‏

القاهرة.. يلتقي فريقا سموحة وسيراميكا، على ملعب المقاولون العرب، في إطار منافسات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2