مظاهر الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

مظاهر الاحتفال باليوم العالمي للمرأةاليوم العالمي للمرأة

منوعات8-3-2022 | 14:04

يعد الاحتفال بـ ال يوم العالمي للمرأة 2022 هذا العام يركز على تعزيز فكرة أن يكون العالم خالٍ من ال تحيز والصور النمطية والتمييز ضد المرأة، كما يهدف إلى عالم يتم فيه تقدير الاختلاف والاحتفاء به بين المرأة والرجل، فإذا حدث هذا سيكون بحق قد تم الاحتفال بـ ال يوم العالمي للمرأة 2022.

- أهداف ال يوم العالمي للمرأة 2022
ال يوم العالمي للمرأة يهدف إلى الاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة، كما أن يوم المرأة العالمي يعد بمثابة دعوة للعمل من أجل تسريع التكافؤ بين الجنسين، ويهدف إلى رفع مستوى الوعى حول مساواة وتمكين المرأة.

ويهدف ال يوم العالمي للمرأة 2022 إلى الضغط من أجل التكافؤ بين الجنسين، وجمع التبرعات للجمعيات الخيرية التى تهتم بالإناث.

- ألوان ال يوم العالمي للمرأة
جرى اختيار ألوان ال يوم العالمي للمرأة، لأول مرة من قبل الاتحاد النسائى الاجتماعى والسياسى فى المملكة المتحدة عام 1908، وهى "الأرجوانى والأخضر والأبيض".

وكل لون لديه معنى خاص به، فاللون الأرجوانى يرمز إلى العدل والكرامة، والأخضر يدل على الأمل، فيما يمثل اللون الأبيض النقاء.

- شعار ال يوم العالمي للمرأة 2022
يحمل ال يوم العالمي للمرأة 2022 هذا العام شعار "كسر التحيز" وكل عام تهدف الاحتفالية بـ ال يوم العالمي للمرأة 2022 إلى تسليط الضوء على واحدة من المشكلات التى تواجهها المرأة حول العالم ومحاولة إشراك الجهات الدولية والحكومات ومنظمات المجتمع المدنى، وحتى الأفراد، فى إيجاد أنجع الوسائل والحلول والعمل على تضافر الجهود للقضاء على مثل هذه الظاهرة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2