منتجي الدواجن عن ارتفاع أسعار البيض: مفيش كيلو بروتين بـ27 جنيها

منتجي الدواجن عن ارتفاع أسعار البيض: مفيش كيلو بروتين بـ27 جنيهاالبيض

اقتصاد8-3-2022 | 19:55

أكد المهندس محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن سعر كرتونة البيض فى المزارع بـ 55 جنيها، وكيلو الدواجن يباع للمستهلك بـ 57 جنيها، وذلك بسبب ارتفاع أسعار العلف.

وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، تقديم الإعلامي سيد علي، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، إن الحرب الروسية الأوكرانية السبب الرئيسي لأرتفاع الأسعار، خاصة وأن أوكرانيا تنتج ما يعادل إنتاج العالم من محصول الذرة.

واوضح: " كرتونة البيض بها 2 كيلو بروتين، ومفيش كيلو بروتين بـ 27 جنيها، وأسعار بيع الدواجن والبيض تباع بأقل من الأسعار العالمية".
استعرض السيد القصير وزير الزراعة موقف توافر المحاصيل الزراعية والغذائية المختلفة من القمح، والذرة، والأرز، وكذا منتجات البيض، والدواجن، واللحوم.

كما ناقش وزير الزراعة في الوقت نفسه عددًا من آليات تحفيز المزارعين، وكذا الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع كبار منتجي البيض لتوفير الكميات اللازمة، خاصة خلال شهر رمضان، وبأسعار مناسبة، تراعي حقوق المنتجين والمستهلكين.

وأشار السيد القصير إلى أن هناك جهودًا أخرى تبذل مع منتجي الدواجن في هذا الشأن، كما عرض الوزير الجهود المبذولة لتوفير اللحوم بالأسواق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2