أبرز جهود الدولة لتمكين المرأة المصرية .. "فيديو"

أبرز جهود الدولة لتمكين المرأة المصرية .. "فيديو"الرئيس السيسى

TV9-3-2022 | 10:13

تشهد مصر تغييرا كبيرا في ملف تمكين المرأة المصرية وتعد خطة تجليس قاضيات في مجلس الدولة من أهم القرارات التي اتخذتها الدولة لتمكين المرأة بشكل يليق بها.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «أبرز جهود الدولة لتمكين المرأة المصرية».

واستطاعت المرأة المصرية تحقيق جزء كبير من حلمها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بداية من اعتبار سنة 2017 عاما للمرأة وإطلاق استراتيجية 2030 التي أقرها رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومي للأعوام القادمة.

تتضمن الاستراتيجية 4 محاور رئيسة هي التمكين الاجتماعي، التمكين السياسي، التمكين الاقتصادي، بالإضافة إلى محور الحماية والتشريعات.

وشهدت صحة المرأة تحسينات جذرية مع إطلاق حملة صحة المرأة المصرية وتمّ تعزيز التشريعات والقوانين التي توفر الحماية للنساء والفتيات، وتمّ في هذا الإطار تجريم التنمر وتغليظ عقوبتي التحرش وختان الإناث وتقوية الإجراءات التنفيذية لتطبيق تلك التشريعات.

من جهتها، أكدت الإعلامية جومانا ماهر أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرا في كل المجالات لتمكين المرأة، كما صعدت المرأة المصرية على منصة القضاء في مجلس الدولة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2