شكري: مصر تؤمن بوحدة المصير العربي وبالواجب المشترك نحو صون الأمن العربي

شكري: مصر تؤمن بوحدة المصير العربي وبالواجب المشترك نحو صون الأمن العربيسامح شكرى وزير الخارجية

مصر9-3-2022 | 19:56

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن مصر تؤمن بوحدة المصير العربي، وبالواجب المشترك نحو صون الأمن العربي والدفاع عنه في مواجهة التدخلات الأجنبية، وتُقارب مصر هذا المبدأ بتصميم وعزيمة، والتزام بالعمل الجاد على النحو الذي يضمن الحفاظ على وحدة واستقلال الدول العربية، وصون الدول الوطنية ومؤسساتها الشرعية، وضمان حقوق الشعوب العربية في الحصول على أوطان آمنة ومستقرة وكريمة.

جاء ذلك كلمة مصر التي ألقاها وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأربعاء في اجتماع الدورة 157 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وقال شكري إن مصر تؤكد في هذا الصدد على ضرورة توحيد الرؤى والجهود العربية من أجل دعم قاطرة التنمية المستدامة واستغلال الإمكانات العربية لتطوير الاقتصادات العربية، وجعلها أكثر اندماجاً واسهاماً في اقتصاد العالم المعاصر، وأكثر قدرة على مجابهة التغيرات والتحديات، الأمر الذي سيكون له – حال تحققه - أثر بالغٌ على مجتمعاتنا وحيويتها وقدرتها على التقدم والمضي على طريق الإسهام الحضاري المنشود للبشرية.

ودعا في هذا الصدد كافة الدول العربية لتوحيد جهودها للتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله وتعزيز القدرات العربية في تتبع وإيقاف تمويله وداعميه، ومجابهة مخططاته الخبيثة التي تستهدف أمننا ودولنا ومستقبل أجيالنا القادمة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2