فوائد استخدام خل التفاح للعناية بالبشرة

فوائد استخدام خل التفاح للعناية بالبشرةالعناية بالبشرة

منوعات10-3-2022 | 10:50

أثبت خل التفاح فاعليته في تأثيره على البشرة بشكل ملحوظ حيث انه يستخدم كتونر طبيعي ومنزلي وذلك لأنه يحارب التجاعيد ويعيد للبشرة نضارتها بشكل سريع ويقلل من ظهور علامات الجلد، ويعالج أيضا حب الشباب وندبات البشرة، وتتمثل فوائده فيما يلي:

محاربة التجاعيد عندما يكبر الشخص، يفقد جلده مرونته بشكل طبيعي، وتبدأ التجاعيد في التكون، وهناك طريقة واحدة للمساعدة في تقليل التجاعيد المبكرة هي العناية الجيدة ببشرتك.يمكن استخدام خل التفاح في العناية بالبشرة كتونر وغسول للوجه وحتى علاج للبقع.

قد يساعد استخدام تونر خل التفاح على وجه التحديد في شد الجلد وحمايته من العناصر البيئية الضارة.

يعالج علامات الجلد

الزوائد الجلدية هي أورام جلدية حميدة غير مؤلمة يمكن العثور عليها في أجزاء مختلفة من الجسم. على الرغم من أن الزوائد الجلدية ليست خطيرة، كثيرًا ما يلتمس الأشخاص العلاج لإزالتها.

إن التفكير وراء استخدام خل التفاح كعلاج منزلي لعلامات الجلد بشكل عام هو تجفيف الزوائد الجلدية والسماح لها بالتساقط.

علاج حب الشباب

تشير "Mayo Clinic" إلى البكتيريا الموجودة على الجلد كأحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب.

يمكن للبكتيريا، جنبًا إلى جنب مع الزيت، أن تتراكم وتسد المسام، وتعد محاولة تقليل عدد البكتيريا الموجودة على الجلد خطوة كبيرة في علاج حب الشباب والتعامل معه.

من المعروف أن الخل له خصائص مضادة للميكروبات بسبب تركيز الأحماض العضوية المختلفة التي يحتوي عليها، ثبت أن أحد هذه الأحماض العضوية، وهو حمض الأسيتيك، فعال في تثبيط نمو البكتيريا وتدمير الأغشية الحيوية البكتيرية.
علاج حروق الشمس

لا يوجد دليل على أن خل التفاح يمنع أو يعالج حروق الشمس. ومع ذلك ، فإن تخفيف خل التفاح بالماء هو إحدى الطرق التي يستخدمها الناس للعناية بالبشرة بعد التعرض للشمس.

تقشير البشرة

التقشير هو عملية العناية بالبشرة المهمة التي تزيل خلايا الجلد القديمة والميتة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2