هيئة الأسرى: تعليق الخطوات النضالية بعد إلغاء إسرائيل إجراءات البوابات الإلكترونية فى سجن "نفحة"

هيئة الأسرى: تعليق الخطوات النضالية بعد إلغاء إسرائيل إجراءات البوابات الإلكترونية فى سجن "نفحة"عبدالناصر فروانة

عرب وعالم10-3-2022 | 22:33

صرح عبدالناصر فروانة، عضو لجنة إدارة هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، بأن الأسرى علقوا، مساء اليوم الخميس، الخطوات النضالية التى بدأوا بها منذ أكثر من شهر، والمتعلقة بالحياة اليومية داخل السجون الإسرائيلية.
وأضاف فى تصريحات لـ "سبوتنيك" الروسية، أن تعليق الإضرابات والعصيان للأسرى جاء بعد موافقة إدارة السجون الإسرائيلية على التراجع عن إجراءاتها المتعلقة بالبوابات الإلكترونية، والتفتيش المضاعف فى سجن نفحة.
وأكد أن الأسرى الفلسطينيين اتبعوا خلال الشهر الماضى، تحركات نضالية شملت إغلاق أقسام السجون ورفض ما يسمى بـ "الفحص الأمنى"، والعصيان والتمرد على قوانين إدارة السجون والتكبير والطرق على الأبواب، وإرجاع وجبات الطعام.
واعتبر فروانة أن تعليق تحركات الأسرى لا يعنى انتهاء المواجهة، لا سيما وأن التجربة مع إدارة السجون الإسرائيلية مريرة، حيث كثيرًا ما تراجعت عن التفاهمات والاتفاقات المبرمة.
وقال نادى الأسير الفلسطينى فى بيان له، اليوم، إن إدارة مصلحة السجون، تراجعت فى اتفاقها عن إجراءاتها المتعلقة بالبوابات الإلكترونية والتفتيش المضاعف، بعد جلسة "حوار" عقدت اليوم، مشددًا على أن معنى هذا الاتفاق سيبقى مرهونًا بتنفيذه.
يذكر أن قضية سجن "نفحة" كانت إحدى المطالب الأساسية للجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى، حيث رفضت إدارة السجون فى وقت سابق التراجع عن إجراءاتها فى السجن، وبقيت القضية عالقة.
ويخوض الأسرى فى سجن نفحة خطوات نضالية قبل 33 يومًا، بسبب عمليات القمع المتصاعدة من قبل إدارة السجون الإسرائيلية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2