«صحف القاهرة» تؤكد ضرورة التضامن العربي لتجاوز الأزمات ومواجهة التحديات

«صحف القاهرة» تؤكد ضرورة التضامن العربي لتجاوز الأزمات ومواجهة التحدياتصحف القاهرة

مصر11-3-2022 | 09:16

أكدت صحيفة "الجمهورية" ضرورة التكاتف العربي من أجل حماية مقدرات الأمة و مواجهة التحديات وتجاوز كل الأزمات.. وتحقيق التنمية والرخاء لشعوب المنطقة بأسرها.. لاسيما وأن المرحلة الحالية يواجه فيها العالم بأسره تحديات جسيمة جـراء جائحة كورونا والظروف الراهنة التي يمر بها العالم.

وذكرت "الجمهورية" أن العمل العربي المشترك.. والتنسيق الكامل والمستمر.. والتضامن والتكامل.. أساس الحفاظ على الأمـن الـقـومـي، لافتة إلى تأكيد مصر والسعودية على تعزيز التعاون تجاه جميع القضايا السياسية والسعي لبلورة مواقف مشتركة تحفظ للبلدين الشقيقين أمنهما واستقرارهما..وضرورة استمرار التنسيق والتشاور إزاء التطورات والمستجدات في كافة المحافل الثنائية والمتعددة الأطراف وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في البلدين الشقيقين والمنطقة.

وأشارت في هذا الصدد إلى تأكيد الجانبين المصري والسعودي على أن الأمن العربي كل لا يتجزأ.. وعلى أهمية العمل العربي المشترك و التضامن العربي الكامل للحفاظ على الأمن القومي العربي بما لدى الدول العربية من قدرات وإمكانيات تؤهلها للاضطلاع بهذه المسئولية.. وهي مسئولية تقع على عاتق كل الدول العربية لدعم أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2