«وول ستريت» ترتفع بدعم تفاؤل المستثمرين من تطورات المفاوضات الروسية الأوكرانية

«وول ستريت» ترتفع بدعم تفاؤل المستثمرين من تطورات المفاوضات الروسية الأوكرانيةوول ستريت

اقتصاد11-3-2022 | 20:30

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية، في مستهل جلسة تعاملات اليوم الجمعة، بدعم حالة التفاؤل لدى المستثمرين من تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه يرى تطورات إيجابية بشأن المفاوضات مع أوكرانيا.
وزاد مؤشر "داو جونز" الصناعي بمقدار 323 نقطة، بنسبة 97ر0 %، ليتداول عند مستوى 33497 نقطة، كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بمقدار 26 نقطة، بنسبة 6ر0%، ليتداول عند مستوى 4286 نقطة، وأضاف مؤشر "ناسداك" المركب 44 نقطة، بنسبة 3ر0%، ليتداول عند مستوى 13173 نقطة.
ويترقب المستثمرون باستمرار أحدث الأنباء بشأن الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت منذ أكثر من أسبوعين، حيث واجهت على إثر ذلك المؤشرات الرئيسية للبورصة الأمريكية خسائر أسبوعية بأكثر من 1%، ومن المقرر أن يُسجل مؤشر "داو جونز" الصناعي خسارته الأسبوعية الخامسة على التوالي، فيما يتجه كل من مؤشري "ستاندرد آند بورز 500" و"ناسداك" في تسجيل الخسارة الأسبوعية الثالثة على التوالي.
ومن المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم أن الولايات المتحدة مع الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع ستدعو إلى إنهاء الوضع التجاري لروسيا من حيث كونها "الدولة الأكثر تفضيلًا" بسبب العملية العسكرية على أوكرانيا.
جدير بالذكر أن البنك المركزي الأوروبي قد فاجأ الأسواق أمس الخميس بخطط لتسريع إنهاء برنامج شراء الأصول استجابة للضغوط التضخمية المتزايدة، وقال إن الحرب الروسية الأوكرانية ستؤثر سلبًا على المنطقة.
ومن المُقرر أن يعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي أول اجتماع للجنة السياسة النقدية منذ بدء الصراع خلال الأسبوع المقبل؛ حيث يتوقع المحللون على نطاق واسع زيادة سعر الفائدة بحوالي 25 نقطة أساس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2