انطلاق الدوري الكويتي لكرة السلة النسائية لموسم 2022

انطلاق الدوري الكويتي لكرة السلة النسائية لموسم 2022الدورى الكويتى

رياضة11-3-2022 | 20:58

تغلب فريقا "القرين" و"جامعة الخليج" على نظيريهما "سلوى" و"العيون" على التوالي، مساء اليوم الجمعة، بانطلاق النسخة الثانية لبطولة الدوري الكويتي النسائي لكرة السلة موسم (2021/2022) وتشهد مشاركة 5 فرق محلية هي تلك الفرق الأربعة إضافة لنادي الفتاة.

وتمكنت لاعبات نادي القرين من حسم فوزهن بالمباراة التي أقيمت في صالة الاتحاد الكويتي لكرة السلة بمجع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة بنتيجة (87/32) وكن الطرف الافضل في المباراة هجوما ودفاعا وأنهين المباراة بفارق كبير.
وفي المباراة الثانية التي أقيمت في الصالة ذاتها لم يجد فريق جامعة الخليج أدنى صعوبة من تجاوز منافسه إذ أنهى المباراة بنتيجة كاسحة بواقع (67/10) بعد أداء لافت من الفريق الفائز الذي يشارك للمرة الأولى بالبطولة لاسيما دفاعيا إذ لم تتلق سلته أكثر من 10 نقاط.
وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة النسائية فاضل الداوود في تصريح له اليوم إن المسابقة تقام بنظام الدوري من قسمين على أن يتقابل صاحب المركز الأول بالدوري مع الرابع وصاحب المركز الثاني مع الثالث في الدور نصف النهائي للبطولة لحسم المتأهلين للمباراة النهائية.
وأكد الداوود حرص الاتحاد على دعم رياضة المرأة في لعبة كرة السلة لتوسيع قاعدة اللعبة في الكويت مما ينعكس إيجابا على المنتخب الكويتي للسيدات .. مشيرا إلى أن الاتحاد سيقيم عقب ختام الدوري بطولتي الكأس ومسابقة (3×3) للارتقاء بمستوى اللاعبات.


من جانبها، قالت نائبة رئيس اللجنة النسائية حنان الزايد إن اللجنة سمحت هذا الموسم بمشاركة فرق تمثل الجامعات إذ شارك فريق جامعة الخليج وهذه الخطوة جاءت لزيادة عدد الأندية المشاركة في الدوري مما ينعكس إيجابا على المستوى الفني للبطولة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2