وزير الزراعة يتفقد أول محطة لإنتاج شتلات القصب بالشرق الأوسط وإفريقيا بكوم أمبو

وزير الزراعة يتفقد أول محطة لإنتاج شتلات القصب بالشرق الأوسط وإفريقيا بكوم أمبووزير الزراعة

مصر12-3-2022 | 13:45

تفقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يرافقه أشرف عطية، محافظ أسوان، محطة كوم أمبو لإنتاج شتلات القصب، بمحطة البحوث الزراعية.

وتعتبر أول محطة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا بتكنولوجيا، وأيادٍ مصرية وبمساحة 26 فدانًا، وبتكلفة ١٢٠ مليون جنيه بتمويل مشترك بين وزارة الزراعة وهيئة تنمية الصعيد، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 15 مليون شتلة فى الدورة الواحدة، ضمن المشروع القومي للتحول لزراعة قصب السكر بالشتل والذى يهدف إلى زيادة الإنتاج إلى ٥٠٪ وتقليل الفاقد من الأسمدة وبالتالي يمثل عائدًا اقتصاديًا أكبر للمزارعين ليأتي ذلك في إطار مبادرة حياة كريمة.

وعقب ذلك قام وزير الزراعة و محافظ أسوان بوضع حجر الأساس لمحطة إنتاج قصب السكر بنطام الشتلات بمشروع وادى الصعايدة بإدفو، والتى تقع داخل نطاق قرية الأشراف، وتقع المزرعة على مساحة 80 فدانًا بطاقة إنتاجية تصل إلى 90 مليون شتلة في الدورة الواحدة، والتي تستمر لمدة من شهرين إلى 3 أشهر، وهو الذى يتوازى مع تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في إنشاء محطات أخرى تحت إشراف المحافظة، مع نجاح زراعة القصب بالشتلات المعتمدة.

واختتم السيد القصير وأشرف عطية جولتهما بحضور مراسم توقيع عقد إسناد لتنفيذ إنشاء محطة وادى الصعايدة بين مركز البحوث الزراعية والشركة الوطنية للمقاولات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2