في ذكري ميلادها.. محطات فنية فارقة في حياة سعاد نصر

في ذكري ميلادها.. محطات فنية فارقة في حياة سعاد نصر الفنانة سعاد نصر

منوعات12-3-2022 | 16:35

تحل اليوم ذكري ميلاد الفنانة سعاد نصر، التي ولدت في 12 مارس عام 1953، قدمت سعاد نصر خلال مشوارها الفني أعمال فنية مميزة، وسكنت فى وجدان الأجيال بالعديد من الأعمال الفنية جلعت كل من يراها يشعر بأنها فرد من العائلة، بالتحديد مشاركتها في مسلسل يوميات ونيس بجانب الفنان محمد صبحي.


ترصد «بوابة دار المعارف »، أبرز المحطات في حياة سعاد نصر.


نشأتها

ولدت سعاد نصر عبد العزيز، في 12 مارس عام 1953 في حي شبرا مصر بالقاهرة، التحقت بالمعهد العالي للفون المسرحية وتخرجت منه عام 1975، اكتشفها الفنان الراحل «كرم مطاوع»، وذلك من خلال مشهد قدمته في مشروع تخرجها على المسرح في مسرحية ياسين ولدي، التي كانت من اخراجه.


مشوارها الفني

قدمت سعاد نصر العديد من الأعمال المتنوعة في السينما، والدراما، والمسرح، وكانت معظمها بجانب الفنان محمد صبحي، من أبرز أعمالها:


مسلسل يوميات ونيس، رحلة المليون، جحا المصري، الكابتن جودة، هند والكتور نعمان، الليل وآخره، أخلام عادية، مشوار امرأة، أبرياء في قفص الاتهام.

كما شاركت في العديد من الأفلام السينمائية، منها:


أبو كرتونة، مستر دولار،شقة في وسط البلد، حدوتة مصرية، خريف آدم، العاصفة، البداية، المتوحشة،جواز بقرار جمهوري، صايع بحر، هنا القاهرة، الحياة منتهي اللذة.

المسرحيات


الهمجي، عائلة ونيس، عيلة عشر نجوم، البراشوت، جوز ولوز، أنا وهي والكمبيوتر.


حياتها الأسرية

تزوجت سعاد نصر مرتين خلال حياتها، المرة الأولي كانت من الفنان أحمد عبدالوارث عسر، ابن الفنان الكبير عبدالوارث عسر، وأثمر عن زواجهما أبناءها فيروز وطارق، ثم انفصالا.

تزوجت المرة الثانية من خارج الوسط الفني، كانت من محمد عبد المنعم الذي كان يعمل مهندس بترول، أكملت معه مشوار حياتها.


رحيلها

رحلت سعاد نصر عن عالمنا، في 5 يناير عام 2007، أثر جرعة تخدير زائدة تعرضت لها اثناء إجراءها عملية شفط دهون، فدخلت علي إثرها في غيبوبة لمدة عام ثم فارقت الحياة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2