أيقونة الصمود و الكفاح و النضال.. حكاية أنيسة حسونة مع مستشفى الناس

أيقونة الصمود و الكفاح و النضال.. حكاية أنيسة حسونة مع مستشفى الناس أنيسة حسونة

مصر13-3-2022 | 19:57

نعت مستشفى الناس للأطفال، الدكتورة أنيسة حسونة، التي رحلت عن عالمنا، صباح اليوم الأحد، متأثرة بأصابتها بمرض السرطان عن عمر يناهز 69 عاما.

كتبت الصفحة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: " فقدت مستشفي الناس اليوم أيقونة من أيقونات الصمود و الكفاح و النضال، لم تكن يوما تكف عن تقديم كل ما بوسعها لخدمة أطفال مستشفي الناس رغم تعبها الشديد، ستظلين دوما في قلوبنا و رمزا للمقاومة و الكفاح".
ترصد «بوابة دار المعارف»، أبرز المعلومات عن مستشفى الناس.


ظهرت أنيسة حسونة من مستشفى الناس، ذلك من خلالها إعلاناتها بتواجدها بالمستشفى أغلب وقتها، كما أنها كانت تقضي أوقاتها بين الأطفال ومباشرة أعمال المستشفى بنفسها، فهي كانت المدير التنفيذى لها.


تعد مستشفى الناس أكبر صرح طبي مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وقالت أنيسة حسونة في برنامج معكم مني الشاذلي المذاع عبر قناة CBC: " ان رجل الأعمال خميس عصفور، هو المؤسس الأول لـمستشفى الناس، وأن الراحل استقبل مصممين أجانب وقام بتصميم المستشفى، تم بنائه في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وتم تزويده بكل الإمكانيات الطبية المتخصصة في رعاية وعلاج الأطفال، المستشفى تقدم خدماتها لجميع المرضي بالمجان 100% وفقا لأفضل المعايير والتقنيات العالمية.


جدير بالذكر، أنه تم افتتاح المرحلة الأولى عام 2019، والمستشفى مزود بأحدث الأجهزة الطبية العالمية، من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع، ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب الأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي.

أضف تعليق