سوريا ومنظمة "العون الكنسي" النرويجية تبحثان آليات عمل المنظمة ونشاطها بالبلاد

سوريا ومنظمة "العون الكنسي" النرويجية تبحثان آليات عمل المنظمة ونشاطها بالبلادسوريا ومنظمة العون الكنسي

عرب وعالم14-3-2022 | 12:58

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور بشار الجعفري، مع الأمين العام لمنظمة العون الكنسي النرويجي داغفين هوبراتين، آليات عمل المنظمة والمجالات التي تنشط فيها بسوريا؛ ولا سيما في قطاعات المياه والحماية.

وأكد نائب وزير الخارجية السوري - خلال اللقاء الذي عقد اليوم الإثنين، وفقا لوكالة الأنباء السورية - أهمية دور المنظمة في التخفيف من معاناة المواطن السوري، وخاصة أنها شاهد عيان على تلك المعاناة في إطار تنفيذ خططها على أرض الواقع.. موضحاً أن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب أساس معاناة الشعب السوري سواء في المجال الاقتصادي أو المياه أو غيرها من المجالات.

وأشار الجعفري إلى ضرورة التزام منظمة العون الكنسي النرويجي وغيرها من المنظمات غير الحكومية بما نص عليه قرار مجلس الأمن رقم 2585 بضرورة الانتقال من مرحلة المساعدات الإنسانية إلى مرحلة التعافي المبكر وأن تضم صوتها إلى أصوات الدول والمنظمات المطالبة برفع تلك الإجراءات القسرية غير الشرعية، مشددا على أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة ووزارة الموارد المائية بهدف إيجاد سبل لدعم الأنشطة الإنسانية في سوريا.

من جهته.. استعرض الأمين العام لمنظمة العون الكنسي النرويجي أهم البرامج والمشاريع التي نفذتها المنظمة والتي تعمل على تنفيذها في مجالات المياه والحماية.. معربا عن شكره ل سوريا على منحها الموافقة للمنظمة لممارسة نشاطها بالبلاد، مؤكدا أن تأثير الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب على حياة المواطن السوري واضح للعيان وأن المنظمة ستبذل قصارى جهدها للمساهمة بشكل فعال في التخفيف من تلك المعاناة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2