رئيس جامعة جنوب الوادي: نعمل على خلق جيل قادر على بناء مستقبل الأوطان

رئيس جامعة جنوب الوادي: نعمل على خلق جيل قادر على بناء مستقبل الأوطانرئيس جامعة جنوب الوادي

محافظات14-3-2022 | 13:15

أكد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، العمل على خلق جيل قادر على بناء مستقبل الأوطان، مشيرا إلى ضرورة استغلال الطلاب لكافة الإمكانيات المتاحة أمامهم وتوظيفها جيداً حتى يعود ذلك بالنفع عليهم وعلى مجتمعاتهم.


جاء ذلك خلال تنظيم كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي بالاشتراك مع وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، اليوم /الإثنين/ ورشة عمل تدريبية على الحرف اليدوية، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع البيئي الرابع عشر الذي تنظمه جامعة جنوب الوادي من 12 حتى 17 مارس الجاري.


من جانبها، أشارت وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة بدرية حسن إلى ضرورة العمل في ظل توجيهات الدولة الفعالة للاستثمار في الشباب طبقاً لرؤية 2030 وتسهيل كافة المعوقات وحثهم على المشاركة المجتمعية، وتناول الحرف اليدوية وأشكال تطورها واستخدام هذه المنتجات الحرفية في المجتمع بشكل جميل وعصري وأهمية إعادة التدوير وعدم هدر الأشياء.


بدوره، قالت منسقة وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة نورا عارف أبو بكر إن الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي تتم من خلال برنامج فرصة ومستورة وتمويل المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية، لافته إلى أن الورشة تناولت طرق تسويق المنتجات في المعارض لتشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع والإنتاج.

أضف تعليق

إعلان آراك 2