مأكولات عليك التقيد بمدة صلاحيّتها

مأكولات عليك التقيد بمدة صلاحيّتهاصورة تعبيرية

منوعات14-3-2022 | 14:12

أول ما يخطر على بالك بمجرد التفكير في مدة صلاحية الاطعمة هو التسمم الغذائي. رغم أن بعض أنواع الاطعمة يمكن تناولها رغم مرور مدة صلاحيتها المذكورة، لكن بعض أنواع ال مأكولات الأخرى عليك التقيد بمدة صلاحيتها وإلا تعرضت للتسمم، إكتشفي ما هي.

الاجبان الطرية: تتمتع الاجبان الصلبة عادةً بمدة صلاحية أطول من الاجبان الطرية ذلك لأنه يصعب على العفن والبكتيريا إختراقها. يمكن أن تدوم الاجبان الصلبة في الثلاجة لمدة تصل الى أربعة أسابيع. لكن يختلف الحال بالنسبة للجبن الطري مثل جبن الريكوتا أو جبن الكريمي أو جبن الماعز، تعتبر هذه الانواع من الجبن أكثر عرضة للبكتيريا، ويجب رميها بمجرد إنتهاء مدة صلاحيتها.


العصائر الطبيعية المخزّنة في عبوات جاهزة: تعتبر هذه العصائر أكثر عرضة للبكتيريا مع مرور الوقت. لذلك فإن إستهلاكها بعد مرور مدة صلاحيتها يعتبر خطر جداً.

التوت والفراولة: تتعرض هذه الانواع من الفاكهة بعد مرور مدة صلاحيتها للجراثيم مما قد يؤدي الى فسادها. ويعود السبب وراء ذلك إلى أن القشرة الخارجية لهذه الفاكهة تحتوي على مسام واسعة يمكن أن تدخل عبرها الجراثيم بكل سهولة.


اللحوم: لا يتم عادةً تدوين تاريخ معين على اللحوم، لكن يُذكر أنه من الافضل تناول كمية اللحم هذه بحلول موعد معين. وذلك لأن تاريخ صلاحية اللحوم يعتمد عادةً على طريقة تخزينها الصحيحة. حيث يجب تخزين اللحوم لمدة أقصاها 3 أيام في الثلاجة، فيما يمكن تفريز اللحم لمدة تصل الى أربعة أشهر.


البيض: يمكن أن يُحفظ البيض لمدة أقصاها خمس أسابيع في الثلاجة. في حال إنقضت هذه المدة فيجب حينها تفادي تناول البيض.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2