«فورد» تستثمر مليار دولار إضافية في مصنعها للسيارات الكهربائية بألمانيا

«فورد» تستثمر مليار دولار إضافية في مصنعها للسيارات الكهربائية بألمانيا فورد تستثمر مليار دولار إضافية في مصنعها للسيارات الكهربائية بألمانيا

تخطط «فورد» الأمريكية ل صناعة السيارات لتسريع إنتاجها من السيارات الكهربائية عبر استثمارات إضافية بقيمة مليار دولار في مصنعها بمدينة كولونيا غربي ألمانيا.

وعلاوة على استثمار تم الإعلان عنه سابقا بقيمة مليار دولار في مصنعها في كولونيا، تخطط فورد الآن لإنفاق ما مجموعه 2 مليار دولار لإطلاق طرازين من السيارات الكهربائية، وإنتاج 1.2 مليون من هذه المركبات في غضون ست سنوات.

وسيباع الطراز الأول اعتبارا من عام 2023، والثاني في 2024 ومن المقرر توفير الأجزاء الأساسية لصنع كلا الطرازين - ما يسمى بمجموعة الأدوات المعيارية - من قبل مجموعة «فولكس فاجن» الألمانية للسيارات.

كما أعلنت شركة فورد عن خطط لجلب طراز آخر لسيارة ركاب كهربائية رومانية الصنع وأربعة طرازات من مركبات تجارية كهربائية إلى السوق الأوروبية بحلول عام 2024، بالإضافة إلى الطرازين المقرر إنتاجهما في كولونيا.

وعندما يتعلق الأمر بالسيارات الكهربائية، تعتبر فورد متأخرة في اقتحام هذا المجال على الرغم من استثماراتها المتسارعة الآن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2