دراسة صادمة: الحمام يدمر العناية ببشرتك

دراسة صادمة: الحمام يدمر العناية ببشرتكمستحضرات العنابة بالبشرة في الحمام

منوعات15-3-2022 | 15:59

نشرت مجلة ELLE الفرنسية دراسة جديدة عن أن تخزين مستحضرات العناية بال بشرة بشكل غير صحيح، قد يؤثر ذلك على جودتها وفترة صلاحيتها، حيث وجدت الأبحاث التي أجراها موقع" Face the Future "على الإنترنت لمتاجر التجزئة الـ"أونلاين"، أن العديد من النساء يضعن منتجاتهن في الحمام، وفي الواقع، من بين 2000 امرأة شملهن الاستطلاع، أفادت 61 % منهن أنهن احتفظن ببعض، إن لم يكن كل أدوات العناية بال بشرة في الحمام.
ولأن حوض الحمام هو المكان الذي يغسل فيه الكثيرون وجههم ويرطبون بشرتهم، فمن المنطقي أن توجد أجزاء العناية بال بشرة في مكان قريب، ومع ذلك، أوضح الخبراء سبب كون هذا المكان لا يناسب تخزين المستحضرات، حيث أوضح الدكتور كروس بختيار من "Harley Street Cosmetic": "ربما تكون الحمامات هي أسوأ مكان لتخزين مستحضرات التجميل لإنها دافئة بشكل عام وفيها الكثير من الرطوبة والكثير من الضوء و كل هذا لا يناسب مستحضرات التجميل. وهناك بعض الأسباب التي تجعل الحمامات من الأماكن السيئة لتخزين منتجات العناية بال بشرة مثل تغير درجات الحرارة".

وأضاف الدكتور كوروس بختيار: "الحمامات الدافئة ستسرع من فصل المستحلبات (كريمات الجسم والوجه) في الماء والزيت وتساعد دخول الرطوبة في المنتجات على نمو البكتيريا ويساعد في نمو الخميرة والعفن، خاصةً إذا كان الحمام الدافئ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2