الجيش الليبي يؤكد عدم تدخله في السياسة ودعمه لحكومة باشاغا

الجيش الليبي يؤكد عدم تدخله في السياسة ودعمه لحكومة باشاغاالجيش الليبي

عرب وعالم15-3-2022 | 17:28

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، اللواء خالد المحجوب، أن الجيش الليبي لا يتدخل في السياسة، لكنه يدعم تسلم حكومة فتحي باشاغا، التي انتخبت من مجلس النواب الليبي، الحكم لأنها الحكومة الشرعية.

وقال المحجوب، إن "البرلمان سحب الثقة من حكومة عبد الحميد الدبيبة، ومنح الثقة لحكومة فتحي باشاغا، ونحن كعسكريين لا نتدخل في السياسة لأن قضيتنا الآن هي بناء جيش قوي يحافظ على سيادة البلد"، خلال حوار صحفي مع وكالة سبوتينك.

وأضاف المحجوب بشأن احتمالية تدخل الجيش لتسليم حكومة باشاغا أو دعم حكومة الدبيبة: "لا أعتقد أنه سيطلب منا الآن ذلك، وإن حصل ذلك فسنراه في وقته، وهذه المسائل تعود لقيادة الجيش، فنحن لسنا مجموعات مسلحة وهذه الأمور تتخذ على مستوى قيادة الجيش وهي من تقرر".

وتابع المحجوب: " نحن ندعم الشرعية، وهذه مسألة لا نقاش بها".

كما أشار المحجوب أن "وضع وجود حكومتين في ليبيا هو وضع مؤقت، ولن يستمر"، مُوضحًا إلى أنه يجري التحضير للانتخابات.

وصرح المحجوب أن "وجود حكومتين وضع مؤقت ولن يستمر، وهناك عمل للذهاب إلى الانتخابات، لأن مشكلة ليبيا هي مسألة الانتخابات".

وأوضح المحجوب: "للأسف حكومة الوحدة الوطنية التي تم تكليفها لم تكن حكومة وحدة وطنية، ولم تقم بتنفيذ أي من التزاماتها، والآن هناك فرصة لحكومة أخرى يعتقد الليبيون أنها أفضل، لأن حكومة الدبيبة هي الحكومة التي أفشلت الانتخابات".

ودعا المحجوب: "لابد من وجود حكومة تهيئ للانتخابات، ثم بعد ذلك إجراء انتخابات عاجلة، أما وجود حكومة تنافس في الانتخابات مثل حكومة عبد الحميد الدبيبة، فهذه المسألة صعبة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2