محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بمدينتي القناطر الخيرية وشبرا الخيمة

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بمدينتي القناطر الخيرية وشبرا الخيمةمحافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بمدينتي القناطر الخيرية وشبرا الخيمة

محافظات15-3-2022 | 17:50

قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان إنه تم الانتهاء من تغطية ورصف 3 كم من الدائري وحتى مصنع كوكاكولا ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، كما أنه جارٍ تغطية 1.200 متر تحت إشراف مديرية الطرق بتكلفة تصل إلى 40 مليون جنيه تقريبًا.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الثلاثاء، بمدينة القناطر الخيرية وشبرا الخيمة؛ لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل العقبات أمامها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتفقد الهجان أعمال تغطية ترعة الباسوسية والتي تساهم في أن يكون هناك طريق بديل لقرية باسوس ــ القناطر، مما يسهل حركة المرور على المواطنين، موجهًا منفذي الأعمال بتكثيف الجهد للانتهاء من أعمال التغطية المتبقية للبدء في الرصف ليكون طريقا جديدا لمواطني مدينة القناطر الخيرية، ويساهم في أن يكون طريقا بديلا لقرية (باسوس/القناطر)، وييسر حركة المرور على المواطنين ويبلغ طول الطريق 5.4 كم.

كما تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة نفق ناصر بميدان المؤسسة، حيث تم الانتهاء من تطوير حارة واحدة بالنفق وتم عمل حقن لعزل أي تسريب مياه وتغيير خطوط المياه الرئيسية بجوار جسم النفق، وعمل حوائط وأرضيات الرخام وجار استكمال باقي التطوير.

ووجه المحافظ بدفع الأعمال لاستكمال تطوير النفق بأسرع وقت مع الالتزام بالمواصفات القياسية والجودة في الأعمال حتى لا تظهر مشكلات بالمستقبل، مؤكدا أهمية النفق للمواطنين وعبورهم عليه يوميا للدخول والخروج لمحطات مترو شبرا الخيمة وكلية الزراعة؛ لتيسير حركة تنقل المواطنين.

كما تابع إزالة الإشغالات بطريق ترعة الإسماعيلية وأعلى كوبري مشاة المقاولين العرب وتحرير محاضر إشغال طريق وباعة متجولين، مؤكداً أنه لا يجوز بأي شكل من أشكال التعدي على أرصفة المشاة والطريق العام لتسببها في إعاقة سير العربات والمارة وتشويه الشكل الحضاري للمدينة.

أضف تعليق