الحبس 6 أشهر لمحاميين حاولا الاستيلاء على مقطع تصوير حادث تصادم الشيخ زايد

الحبس 6 أشهر لمحاميين حاولا الاستيلاء على مقطع تصوير حادث تصادم الشيخ زايدالحبس 6 أشهر لمحاميين حاولا الاستيلاء على مقطع تصوير حادث تصادم الشيخ زايد

حوادث وقضايا15-3-2022 | 20:40

قضت محكمة الجنح المستأنفة بالشيخ زايد، في جلستها المنعقدة اليوم، بمعاقبة محاميين اثنين بالحبس لمدة 6 أشهر مع الشغل والنفاذ، لإدانتهما بانتحال صفة أعضاء بالنيابة العامة، ومحاولة الاستيلاء على مقاطع الفيديو المصورة في قضية حادث تصادم مدينة الشيخ زايد.

وجاء الحكم في ضوء الطعن بالاستئناف الذي قدمه المحاميان المتهمان في القضية، حيث كانت محكمة أول درجة (جنح الشيخ زايد) سبق لها وأن قضت بمعاقبتهما بالحبس لمدة 3 سنوات.

وكان المحاميان قد أحيلا إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح، بعد أن جرى حبسهما احتياطيا في ضوء الاتهامات التي أسندتها إليهما النيابة العامة.

وكان النائب العام المستشار حماده الصاوي، قد سبق وأحال المتهم كريم الهواري إلى محكمة الجنايات وذلك لاتهامه بالتسبب في مصرع 4 أشخاص في حادث تصادم سيارته مع سيارة المجني عليهم بمدينة الشيخ زايد، حيث أظهرت التحقيقات أنه كان يقود سيارته بسرعة هائلة جاوزت السرعة المحددة قانونا فضلا عن كونه كان تحت تأثير مواد مخدرة وكحوليات أثناء قيادة سيارته.

وإبان ذلك قام أحد شهود واقعة حادث تصادم الشيخ زايد، بالتقدم بشكوى أثناء مباشرة النيابة التحقيق بالواقعة، متضمنة تقديمه مقطع تصوير الحادث للنيابة العامة الذي سجلته كاميرات المراقبة المثبتة بمسكنه حال إجرائها المعاينة.

وأفاد الشاهد مقدم الشكوى أنه فُوجىء عقب ذلك بحضور 4 أشخاص ادعوا أنهم أعضاء ب النيابة العامة للاطلاع على كاميرات المراقبة بمسكنه، فرفض لتشككه في أمرهم، وقدم شكواه مرفق بها مقاطع مصور لهم التقطتهما كاميرات المراقبة الملحقة بمسكنه، وتولت النيابة العامة التحقيق فيها، حيث تم ضبط شخصين منهما تبين أنهما محاميين عن المتهم كريم الهواري.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2