متحدث الحكومة عن عودة تخفيف أحمال الكهرباء: الدولة وفرت سيولة دولارية.. لكنها ترشد الإنفاق

متحدث الحكومة عن عودة تخفيف أحمال الكهرباء: الدولة وفرت سيولة دولارية.. لكنها ترشد الإنفاق المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء

مصر16-4-2024 | 01:48

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن أسباب عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء، موضحا أن قطع الكهرباء أو تخفيف الأحمال الغرض منه في الفترة الراهنة مواجهة الضغوط على شبكة الكهرباء.

وأضاف الحمصاني خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن الدولة في إطار الحرص على ترشيد السيولة الدولارية، لا زالت مستمرة في خطة تخفيف الأحمال عقب إجازة عيد الفطر المبارك لمدة ساعتين يوميا، متابعا: الدولة تعمل على تحسين الوضع وبمجرد أن تستطيع الدولة أن تتخلى عن تخفيف الأحمال سيتم الانتهاء منها.

ولفت إلى أن الدولة تستورد الوقود لكن مع تزايد الاحتياجات من الكهرباء في ظل المشروعات القومية الكبرى والتوسع العمراني يتطلب الأمر استيراد المزيد من الوقود وبالرغم من أن الدولة استطاعت توفير سيولة دولارية كبيرة، لكن في ذات الوقت تعمل على ترشيد الإنفاق في السيولة الدولارية لأنه يوجد العديد من المتطلبات مثل استيراد الأدوية والأغذية و الأعلاف ومستلزمات الإنتاج بخلاف الوقود.

وأردف قائلًا: الدولة تعمل على تلبية الحد الأدنى من احتياجات المواطن الأساسية ليس الكهرباء فقط، ولذلك في ظل الوضع الحالي لازلنا في تخفيف الأحمال حتى يتسنى للدولة توفير السيولة الدولارية التي تجنبها اللجوء لتخفيف الأحمال.

وتابع حديثه: خلال الفترة الماضية السيولة الدولارية التي جرى توفيرها استطاعت الدولة من خلالها القضاء على السوق الموازية وتوحيد سعر الصرف والإفراج عن السلع الغذائية والأدوية و الأعلاف ومستلزمات الإنتاج والوضع تحسن كثيرًا ومن ثم الدولة تحاول ترشيد الانفاق، مؤكدا أنه خلال الفترة القادمة عندما تتوفر مزيد من السيولة الدولارية سيتم الاستغناء عن خطة تخفيف الاحمال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2