أسوان تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

أسوان تسجل أعلى درجة حرارة في العالمالأرصاد: أسوان تسجل أعلى درجة حرارة في العالم على مدار يومين

مصر8-6-2024 | 00:40

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن محافظة أسوان سجلت على مدار يومين، أمس الخميس واليوم الجمعة، أعلى درجة حرارة في العالم، حيث تجاوز الـ 49 درجة مئوية.

وأضافت غانم من خلال المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية بالأمس واليوم، سجلت محافظة أسوان درجات حرارة مرتفعة، أصبحت ضمن الأعلى في العالم، حيث تجاوزت الـ 49 درجة مئوية.

وواصلت: لكن أسوان ليست المرة الأولى التي تسجل فيها درجات مرتفعة، لأن البيانات المناخية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية عمرها 200 عام، منوهة: نحن الهيئة الوحيدة التي تمتلك هذه البيانات.

وأكدت غانم: سجلت محطة دوار العظمى في النهار 49.6 في 6 يونيو 2006، بالإضافة إلى أن الخارجة 31 يوليو 2007 سجلت 49.7 درجة مئوية.

وواصلت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تسجيل درجات حرارة تقترب من الـ50 ليس المرة الأولى، لكنها على فترات متباعدة.

وشهدت البلاد اليوم الجمعة، طقسا شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، وتسجل القاهرة 42 درجة مئوية، بينما تسجل محافظات جنوب الصعيد 47 درجة مئوية، والطقس سيكون شديد الحرارة مشمس نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، أما عن حالة الطقس ليلا فهو معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2