باكستان تؤكد التزامها بتنفيذ أجندة الإصلاحات المالية لتحقيق نمو شامل ومستدام

باكستان تؤكد التزامها بتنفيذ أجندة الإصلاحات المالية لتحقيق نمو شامل ومستدام الإصلاحات المالية في باكستان

اقتصاد وبنوك10-10-2024 | 10:43

أكد وزير المالية الباكستاني ، محمد أورنجزيب، التزام الحكومة بتنفيذ أجندة الإصلاحات المالية لتحقيق نمو شامل ومستدام .

جاء ذلك خلال اجتماع أورنجزيب مع وفد رفيع المستوى لبنك التنمية الآسيوي برئاسة المدير التنفيذ للبنك دونالد بوبيش ، بمقر الوزارة في العاصمة الباكستانية إسلام آباد ، وفقا لما ذكره راديو باكستان اليوم الخميس.

وقال أورنجزيب خلال الاجتماع إن بلاده تجري إصلاحات هيكلية للوصول بالاقتصاد إلى مرحلة الاستقرار من أجل إنهاء الاعتماد على الاقتراض الخارجي، وقد حقق الاقتصاد بالفعل نموا إيجابيا انعكس في المؤشرات الاقتصادية الرئيسية، والتي كان من أبرزها تراجع معدل التضخم .

من جانبه، أشاد المدير التنفيذ للبنك بالإصلاحات الجرئية التي تبنتها الحكومة الباكستانية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والنمو المستدام، مؤكدا دعم البنك لأهداف التنمية في باكستان وجهود الحكومة الرامية إلى تحقيق نمو شامل وتنمية قطاع الابتكار ومواجهة التغيرات المناخية.

وقد واجهت باكستان في السنوات الأخيرة عجزا في احتياطيات النقد الأجنبي وأزمة ديون، مما اضطرها إلى اللجوء إلى صندوق النقد الدولي، حيث حصلت على قرض طارئ في عام 2023 بقيمة ثلاثة مليارات دولار لمدة تسعة أشهر، والذي انتهت باكستان من سداده قبل أشهر قليلة.. فيما وافق صندوق النقد الدولي مؤخرا على برنامج قرض جديد ل باكستان بقيمة سبعة مليارات دولار على مدى ثلاث سنوات، في حزمة وعدت إسلام آباد بأنها ستكون الأخيرة التي ستطلبها من الصندوق.

أضف تعليق