البيت الأبيض: صفقة تبادل السجناء كان يمكن أن تنهار في أي لحظة

البيت الأبيض: صفقة تبادل السجناء كان يمكن أن تنهار في أي لحظةالبيت الأبيض: صفقة تبادل السجناء كان يمكن أن تنهار في أي لحظة

عرب وعالم2-8-2024 | 00:55

قال البيت الأبيض، إن هناك 3 سجناء أمريكيين في روسيا سيكونون على الأراضي الأمريكية الليلة، لافتًا إلى أن صفقة تبادل السجناء كان يمكن أن تنهار في أي لحظة وتم الانتهاء منها في الساعات الأخيرة.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك إرميا سوليفان، نحن ممتنون لكل الحلفاء الذين دعمونا خلال صفقة تبادل السجناء مع روسيا، إذ إن إتمام هذه الصفقة قطع الطريق على نشوب حرب جديدة.

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي: "نأسف لوفاة أحد مواطنينا في روسيا قبل إتمام صفقة تبادل السجناء".

ومن جانبه؛ قال الكرملين في بيان اليوم الخميس، إن روسيا تعرب عن امتنانها لكل الدول التي عرضت دعم عملية تبادل السجناء، إذ إن هناك 12 سجينًا بينهم أمريكيون أطلق سراحهم في صفقة تبادل بموجب عفو أصدره بوتين.

وفي وقت سابق ذكر الإعلام الروسي، أن مراسل وول ستريت جورنال والجندي السابق في البحرية الأمريكية، يغادران موسكو بعد مبادلتهما ضمن صفقة مع واشنطن بمشاركة عدة دول.

وأفادت وسائل إعلام روسية، بأن طائرة تقل سجناء روس هبطت في مطار أنقرة، لتبادل السجناء مع الولايات المتحدة.

وأضافت وسائل الإعلام الروسية، لقد هبطت الطائرة التي تقل سجناء روس في مطار أنقرة، ولم يتضح بعد ما إذا كانت طائرة أخرى (أمريكية) وصلت؛ الحديث يدور عن تبادل 26 شخصًا، بينهم طفلان، من خلال وساطة مديرية الاستخبارات الوطنية التركية.

أضف تعليق