الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.. من يملك السجل الأفضل لدعم إسرائيل؟

الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.. من يملك السجل الأفضل لدعم إسرائيل؟الانتخابات الأمريكية

عرب وعالم14-10-2024 | 02:29

تركز الصحف العالمية على الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، وتأثير نتائجها على الحرب في غزة ولبنان، وتداعيات هذه الصراعات على الاستقرار الإقليمي والعالمي.

البداية من صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، التي ترى أن الانتخابات الأمريكية 2024 ستكون حاسمة لمستقبل العلاقات مع إسرائيل.

يتساءل الكاتب آري زيفوتوفسكي في المقال عمّن يملك سجلاً أقوى لصالح إسرائيل بين المرشحين دونالد ترامب وكامالا هاريس، مشدداً على ضرورة أن "يدرس الناخبون سجلات كلا المرشحين لتحديد الرئيس الأكثر إيجابية من منظور إسرائيلي".

ويبدأ الكاتب بسجل كامالا هاريس، المرشحة عن الحزب الديمقراطي، مستذكراً (بسخرية) معارضتها للحرب ضد إيران عام 2020، وتصويتها عام 2019 لصالح مشروع قانون يوجه لسحب القوات الأمريكية من اليمن، وكذلك انتقادها عام 2018 لضربة أمريكية في سوريا "رداً على استخدام بشار الأسد للأسلحة الكيميائية".

كما يتطرق الكاتب في مقاله إلى إدارة بايدن-هاريس، مشيراً إلى أنها "أفرجت عن مليارات الدولارات لإيران، بما في ذلك مليارات حتى بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول. وقد وعدت هاريس بإعادة الاتفاق النووي مع إيران. كما علّقت شحنات من الأسلحة لدعم الهجمات الإسرائيلية".

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2