في أعقاب التصعيد الإسرائيلي في لبنان.. هل يستطيع اللبنانيون التوافق على اختيار رئيس جديد؟

في أعقاب التصعيد الإسرائيلي في لبنان.. هل يستطيع اللبنانيون التوافق على اختيار رئيس جديد؟في أعقاب التصعيد الإسرائيلي في لبنان.. هل يستطيع اللبنانيون التوافق على اختيار رئيس جديد؟

عرب وعالم14-10-2024 | 00:23

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرًا عن التطورات السياسية في لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي بعنوان « في أعقاب التصعيد الإسرائيلي في لبنان.. هل يستطيع اللبنانيون التوافق على اختيار رئيس جديد».

وذكر التقرير: في أعقاب التصعيد الإسرائيلي في لبنان وتوسيع دائرة الصراع مع عناصر حزب الله فضلًا عن استهداف المدنيين أيضًا عاد الحديث بقوة حول ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية في ظل خلو المنصب من شاغله منذ انتهاء ولاية الرئيس اللبناني السابق ميشيل عون منذ نحو سنتين وتحديدًا في الـ31 من أكتوبر لعام 2022.

وأضاف التقرير، أن الحديث عن ضرورة انتخاب رئيس ل لبنان يأتي كجزء أساسي من حل الأزمة اللبنانية الراهنة حيث يعول كثيرون على وجود رئيس للبنان للتفاوض من الجانب الإسرائيلي وتمثيل لبنان في عملية المفاوضات التي من المفترض أن تحتضنها قوى إقليمية ودولية لاحتواء التصعيد الإسرائيلي الراهن الذي لا تنعكس أثاره السلبية وانعاكساته الخطيرة على لبنان فقط بل على أمن منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

واختتم التقرير، أن هذه المطالبات بضرورة وجود رئيس ل لبنان تصاحبها تخوفات عدة بشأن فشل الأحزاب اللبنانية في التوافق على مرشح توافقي أو فيما يخص كل حزب على اقتناص أغلبية تمكنه من حسم منصب الرئيس لصالحه.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2