الصحة: إصدار 21 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال يوم

الصحة: إصدار 21 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال يومالصحة: إصدار 21 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال يوم

مصر14-10-2024 | 01:49

أعلنت وزارة الصحة والسكان إصدار 21 ألفًا و351 قرارًا للعلاج على نفقة الدولة، خلال يوم، ضمن فعاليات حملة 100 يوم صحة التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي ل وزارة الصحة والسكان، أن هذه القرارات تأتي ضمن الجهود المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا وضمان وصولهم إلى الخدمات العلاجية اللازمة.

وأشار إلى أن قرارات ال علاج على نفقة الدولة تشمل العديد من الحالات المرضية التي تتطلب تدخلًا فوريًا أو علاجًا متكاملًا في المستشفيات والمراكز المتخصصة.

وأكد عبد الغفار، أن حملة 100 يوم صحة تتماشى مع توجيهات القيادة السياسية في تحسين جودة الخدمات الصحية وتخفيف الأعباء عن المواطنين، مشيرًا إلى أن الوزارة تواصل العمل على زيادة سرعة إصدار القرارات لضمان حصول المرضى على العلاج دون تأخير.

وفي وقت سابق، عقد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا مع الدكتور شمشير فاياليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة VBS للرعاية الصحية بدولة الإمارات، لبحث سبل الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بين (مصر والإمارات)، للتوسع في الخدمات الطبية ذات الجودة، ورفع كفاءة البنية الصحية.

استهل نائب رئيس مجلس الوزراء، اللقاء بالترحيب بالجانب الإماراتي، مؤكدًا حرصه على مدّ أواصر التعاون المثمر بين مصر والإمارات والذي يأتي امتداد للعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2