أحمد السقا يكشف عن رأيه في مسلسل "الحشاشين"

أحمد السقا يكشف عن رأيه في مسلسل "الحشاشين"أحمد السقا يكشف عن رأيه في مسلسل الحشاشين

ثقافة وفنون3-5-2024 | 05:19

أشاد النجم أحمد السقا بعدد من الأعمال الدرامية التي تم تقديمها في موسم رمضان الماضي، وخاصة مسلسل "الحشاشين" للنجم كريم عبد العزيز، والمخرج بيتر ميمي.

وقال أحمد السقا خلال لقائه مع الإعلامية فاطمة مصطفى في برنامج "الراديو بيضحك" المذاع عبر الراديو 9090: "كريم عبد العزيز و بيتر ميمي عملوا شغل كويس جدا، وطبعا شهادتي في كريم مجروحة".
وردا على سؤال هل توجد فرص لنجاح الأعمال التاريخية مستقبلا، قال أحمد السقا: "لها فرصة كبيرة بشرط إننا منلعبش فيها، لأن في حاجتين في الدراما مينفعش فيهم التعديل بالإضافة أو الحذف، التاريخ والدين".
وأضاف: "التاريخ والدين مينفعش نهزر فيهم، ده توثيق ولازم يتعمل زي ما هو".
أكد أحمد السقا تعدد المواضيع التاريخية التي يمكن تقديمها بقوله: "إحنا عندنا التاريخ الحقيقي، عندنا محمد الفاتح، وخالد بن الوليد، وطارق بن زياد، وسعد بن أبي وقاص".
وكشف أحمد السقا عن شخصية تاريخية يتمنى تقديمها على الشاشة قائلا: "أمنية حياتي قبل ما أموت أعمل طارق بن زياد، بس تمويلها مكلف جدا، لأني لو هعمل طارق بن زياد هعمله علشان خطبته على جبل طارق".
وتابع: "الدين الإسلامي قام على الفتوحات وليس الغزوات، دي معلومة محتاجين نوصلها للعالم كله".
مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف.
ويعرض لأحمد السقا في السينمات حاليا فيلم "السرب"، الذي تدور أحداثه حول الضربات الجوية التي تمت وفق تنسيق أمني ومعلوماتي بين مصر وليبيا، للرد على مقتل 21 مواطنا مصريا قبطيا على يد التنظيم الإرهابي داعش في درنة بليبيا.
فيلم "السرب" من بطولة أحمد السقا، منى زكي، قصي خولي، شريف منير، دياب، ومجموعة من ضيوف الشرف منهم آسر ياسين ومحمود عبد المغني وكريم فهمي وأحمد حاتم، ومن تأليف عمر عبد الحليم إخراج وأحمد نادر جلال وإنتاج سينرجي.

أضف تعليق