مهرجان المسرح المصري يطلق مسابقة التأليف المسرحي باسم الكاتب علاء عبدالعزيز

مهرجان المسرح المصري يطلق مسابقة التأليف المسرحي باسم الكاتب علاء عبدالعزيزمسابقة التأليف المسرحي

ثقافة وفنون17-5-2024 | 17:26

أعلنت الإدارة المنظمة لـ مهرجان المسرح المصري ، في دورته السابعة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض ، إطلاق مسابقة التأليف المسرحي باسم الكاتب الراحل الدكتور علاء عبدالعزيز.

وأوضحت إدارة المهرجان في بيان، اليوم الجمعة أن إطلاق مسابقة التأليف تأتي تأكيدا لأهمية الكتابة والتأليف المسرحي في تنمية الحراك والفعل الثقافي، وتشجيعا للمؤلفين على كتابة وطرح نصوص مسرحية جديدة، مشيرة إلى أنه سيتم فتح باب التقديم في المسابقة اعتبارا من اليوم الجمعة 17 مايو وحتى 5 يونيو المقبل.

الدكتور الراحل علاء عبدالعزيز مؤلف مسرحي، عمل أستاذا للدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، وحصل على الدكتوراة في الدراما من المملكة المتحدة، وشغل منصب رئيس تحرير سلسلة "نصوص مسرحية"، والتي تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، كما تولى رئاسة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 2020.

وكان أيضا عضوا بلجنة تحكيم مسابقة "ابدا حلمك"، وقدم على مدار مسيرته العديد من الأعمال الأدبية المسرحية التي تم تقديمها على خشبة المسرح المصري، وله العديد من الأعمال المسرحية التي تم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، ومن أبرز أعماله المسرحية "الملح الأخضر" و"حكاية لم تروها شهرزاد" و"في انتظار جودة" و"إزعاج".

جدير بالذكر، أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا، من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2