"واشنطن بوست": التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما

"واشنطن بوست": التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما واشنطن بوست : التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما

عرب وعالم20-4-2024 | 01:57

قالت صحيفة " واشنطن بوست" الأمريكية الجمعة، إن مخاطر التصعيد الأخير بين إيران و إسرائيل وتبادل الضربات العسكرية المباشرة بينهما؛ تطرح احتمالية حدوث صراع علني بينهما.

وذكرت الصحيفة - في تقرير نشرته اليوم - أن مستقبل الصراع بين الطرفين أصبح "غير واضح"، لافتاً إلى أن " إيران و إسرائيل تجنبتا الصراع المباشر مع بعضهما البعض لسنوات عديدة".

وحذّر مدير برنامج إيران في معهد الشرق الأوسط، أليكس فاتانكا، من أن المسافة التي بدت واضحة في الصراع بين البلدين في السابق، اختفت الآن.. قائلة إن "التغيير الأساسي هو أننا نواجه - الآن - خطراً كامنًا بحدوث صراع علني بين إسرائيل وإيران؛ إذا بالغت إحداهما في استخدام قوتها، وهذا هو الجزء المحفوف بالمخاطر".

وقال المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأمريكية والزميل البارز في مؤسسة "كارنيجي" للسلام الدولي، آرون ديفيد ميلر، إن "الهجمات الأخيرة بين إيران و إسرائيل تجاوزت الخطوط الحمراء السابقة بينهما"، وتساءل "ما تأثير حسابات كل طرف لانتهاك الخطوط الحمراء لدى بعضهما؟، مشيرا إلى أنه من الصعب إجراء مثل هذه التقييمات، بسبب عدم وجود حوار مباشر بين إسرائيل وإيران؛ مما يزيد من مستوى عدم اليقين على الوضع.

وأشارت الزميلة البارزة غير المقيمة في المجلس الأطلسي، وهو مركز أبحاث آخر في واشنطن، هولي داجرس، إلى أن إيران و إسرائيل لا تريدان - في الوقت الحالي - اتساع الصراع المفتوح إلى حرب شاملة، لاسيما في ضوء رد إسرائيل المنخفض نسبياً؛ ما يشير إلى أن الهدوء ساد في الوقت الحالي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2