أسبوع القاهرة للمياه.. «الري»: مصر تواجه تحديات كبيرة في قضايا المياه

أسبوع القاهرة للمياه.. «الري»: مصر تواجه تحديات كبيرة في قضايا المياه الدكتور رجب عبد العظيم

مصر25-10-2021 | 10:03

قال الدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الري: هناك تحديثات كثيرة لمواكبة تطورات العصر والتغيرات المناخية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تواجه تحديات كبيرة في قضايا المياه خاصة أنها الدول الأكثر جفافا.

وأضاف عبد العظيم أن الدولة المصرية كانت مهتمة بالغاية بأساليب التكنولوجيا، ولكن التحديات أن مصر أكثر الدول جفافا في العالم ونعتمد بنسبة ٩٧% على نهر النيل، مشيرا إلى أن التحدي الآخر هو تعقيد شبكات المياه في مصر، لدينا ١٥٠٠ محطة ضخ و٥٥٠٠ قناة للمياه.

وأوضح وكيل وزارة الري أن إجمالي الطاقة المتجددة التي نعتمد عليها وهي ٥٥.٥ مليار واقتربت من خط الفقر المائي ونظرة المياه لأن نصيب الفرد ٥٥٠ متر .

وجدير بالذكر أن أسبوع القاهرة للمياه أصبح علامة دولية للمياه، حيث يشارك فيه الكثير من الخبراء والمتخصصين من دول العالم المختلفة وأن هذا الحدث يشهد زخما متزايدا عاما بعد عام، حيث أصبح محور دعم واهتمام كافة المعنيين بالمياه اقليمياً ودولياً ، كما أصبح الأسبوع منصة دولية وإقليمية للحوار وزيادة الوعى، حيث يشارك فيها ممثلين من كافة الفئات المتعاملة مع المياه.

ويعقد الأسبوع هذا العام تحت عنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية .. التحديات والفرص" بهدف التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات التي تطرأ علي العالم من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2