محافظ الجيزة: غلق مخزن بحوزته 20 طن دقيق بقصد احتكارها بالطالبية

محافظ الجيزة: غلق مخزن بحوزته 20 طن دقيق بقصد احتكارها بالطالبيةمحافظ الجيزة

محافظات16-3-2022 | 12:34

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والتصدي لحجب أو احتكار السلع، ومنع المغالاة في الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وقال راشد، في بيان اليوم الأربعاء، إنه في حي الطالبية ومديرية التموين تم ضبط مخزن يدار بدون ترخيص بحوزته 20 طن دقيق أبيض فاخر نوعه (استخراج 72%) معبأ داخل أجولة بدون فواتير أو مستندات بقصد احتكارها وبيعها بأزيد من سعرها.

وأضاف أنه تم غلق وتشميع المخزن والتحفظ على المضبوطات وتسليمها للجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات القانونية من قبل التموين بجانب التحفظ على عدد 4 سيارات تستخدم في نقل الدقيق.

وأوضح أنه في مركز ومدينة أطفيح تم المرور على المحال التجارية بقرية صول ونزلة ترجم، وتحرير محضر غلق لفرع تجارة الجملة بأطفيح وتحرير 3 محاضر عدم إعلان تسعيره وعدم وجود شهادة صحية وإدارة بدون ترخيص.

وأكد ضرورة إحكام الرقابة على الأسواق والتنسيق الدوري مع مديرية التموين والأجهزة الرقابية المعنية لضبط المخالفين، مشددًا على ضرورة تفعيل آليات التواصل مع المواطنين لتلقي الشكاوى الخاصة بالتعاملات في الأسواق، وزيادة حملات التوعية لمنع استغلال المواطنين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2