غلق وتشميع لعدد من المحلات لمدة أسبوع بأسوان

غلق وتشميع لعدد من المحلات لمدة أسبوع بأسوانمحافظ أسون

محافظات16-3-2022 | 12:45

قال محافظ أسون أشرف عطية، إنه تم تنفيذ قرارات غلق وتشميع لعدد من المحلات التجارية لمدة أسبوع لمخالفتها قرارات الحكومة في التلاعب و المغالاة في الأسعار وعدم الالتزام بقوائم الأسعار المقررة.

وأوضح المحافظ، في بيان له اليوم الأربعاء، أن هذه القرارات جاءت عقب رصدها خلال الجولات التي قام بها المحافظ، داخل الأسواق، في إطار الجهود والإجراءات الصارمة التي تبذلها المحافظة لمواجهة جشع التجار و السيطرة على الأسواق تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، محذرا أنه في حالة استمرار المخالفات سيتم زيادة مدة الغلق لشهر ثم الغلق الكامل وسحب الترخيص.

وأشار إلى أنه تم تحرير 67 محضر مخالفة لأصحاب محلات أخرى مع إحالة أصحابها للنيابة العامة بتهمة التلاعب في الأسعار والإتجار في قوت الشعب بعدم الالتزام بوضع قوائم الأسعار على السلع، وهي المخالفات التي تم ضبطها من خلال اللجان المشتركة من رؤساء المراكز والمدن ومديري الإدارات التموينية ومباحث التموين وشرطة المرافق والبيئة.

وشدد عطية، على مسئولي مديرية التموين بالمتابعة الميدانية لتنفيذ قرار القيادة السياسية بتسعير رغيف الخبز الحر من خلال إلزام أصحاب المخابز بعدم حدوث أي زيادة في سعر الرغيف، وهو القرار الذي يعتبر انحيازا واضحا لمحدودي الدخل حيث سيتم محاسبة أي مسئول يتقاعس في تنفيذ ذلك على أرض الواقع.

وكشف محافظ أسوان أنه تم ضخ كميات كبيرة من السلع المتنوعة في 240 منفذا على مستوى مدن ومراكز المحافظة منها 33 مجمعا استهلاكيا بالتجزئة و17 مجمعا للجملة و14 منفذا تابعا لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة و10 منافذ تابعة لسلسلة أمان بوزارة الداخلية.

ونوه بأنه تم التنسيق مع وزارة التموين والغرفة التجارية لتدشين 5 معارض كبرى (أهلا رمضان) بالمدن والمراكز الرئيسية والتي ستشهد عرض كميات كبيرة من السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة، كما أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة مع سلاسل الهايبر ماركت في حالة رفع سعر أي سلعة خلال الفترة الحالية.

أضف تعليق