نيويورك تايمز: انخفاض حاد فى معنويات الجنود الروس

نيويورك تايمز: انخفاض حاد فى معنويات الجنود الروسنيويورك تايمز: انخفاض حاد فى معنويات الجنود الروس

عرب وعالم17-3-2022 | 08:52

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنه بعد 3 أسابيع من الحرب، بلغت خسائر الجيش الروسي في أوكرانيا نحو 7000 جنديا، وهو عدد أكبر من عدد الجنود التي خسرتهم الولايات المتحدة في حربي العراق وأفغانستان، مما أثر على الروح المعنوية للجنود.

وأكد مسئولون في البنتاغون للصحيفة الأمريكية أن خسائر الجيش الروسي في المعركة بلغت نحو 10% من جنوده. وأشاروا إلى إصابة نحو ما بين 14 -21 ألف جنديا روسيا، وخسرت موسكو 3 جنرالات على الأقل في القتال.

ويقول مسئولو البنتاجون إن ارتفاع عدد قتلى الحرب يمكن أن يقضي على رغبة روسيا في مواصلة القتال. وأكدت التقارير الاستخباراتية أن معنويات الجنود الروس منخفضة لدرجة أنهم يتركون آلياتهم العسكرية ويهربون.

ومن ناحية أخرى، أشار بعض المسئولين الأمريكيين إلى أن أعداد القتلى من القوات الروسية غير دقيقة، وقد تم تجميعها من خلال تحليل وسائل الإعلام الإخبارية.
وقالت إيفلين فاركاس، كبيرة مسئولي البنتاجون في روسيا و أوكرانيا خلال إدارة أوباما: "مثل هذه الخسائر تؤثر على الروح المعنوية للجنود وتماسك القوات، خاصة وأن هؤلاء الجنود لا يفهمون سبب قتالهم".

مع فوضى القوات البرية الروسية، تطلع بوتين بشكل متزايد إلى السماء لمهاجمة المدن الأوكرانية والمباني السكنية والمستشفيات وحتى المدارس ، ويقول مسئولون إن هذا القصف الجوي ساعد في التغطية على الأداء الضعيف للجيش الروسي على الأرض.

في أواخر الأسبوع الماضي، ذكرت مصادر إخبارية روسية أن بوتين وضع اثنين من كبار مسؤولي المخابرات تحت الإقامة الجبرية، لتقديمهم معلومات استخباراتية ضعيفة قبل الغزو، وفقًا لأندريه سولداتوف، خبير في أجهزة الأمن الروسية.

وقال سولداتوف في مقابلة: "لقد كانا مسئولين عن توفير المعلومات السياسية وزراعة شبكات الدعم في أوكرانيا. لقد أخبرا بوتين بما يريد أن يسمعه وليس الحقيقة".

وأكد أن الروس أنفسهم لا يسمعون عن الحرب إلا ما يريده بوتين، الذي فرض سيطرة حديدية على المنافذ الإخبارية في روسيا.

وقال مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، وليام بيرنز، لمجلس الشيوخ الخميس الماضي: "لا أعتقد أنه يستطيع عزل الروس عن الحقيقة إلى أجل غير مسمى، خاصة وأن الحقائق بدأت تخترق تلك الفقاعة، مع تزايد عودة القتلى والجرحى إلى الوطن، وحقائق العواقب الاقتصادية على المواطنين الروس العاديين، وحقائق المشاهد المروعة لقصف المستشفيات والمدارس في أوكرانيا".

وأكدت الحكومة الأوكرانية ومسؤولو الناتو مقتل 3 جنرالات روس هم: الميجور جنرال أندريه كوليسنيكوف، وهو قائد من المنطقة العسكرية الشرقية لروسيا، واللواء فيتالي جيراسيموف، النائب الأول لقائد الجيش 41 للمنطقة العسكرية المركزية في روسيا، والميجور جنرال أندريه سوخوفيتسكي، نائب قائد قوات الأسلحة المشتركة الـ41 للقوات البرية الروسية.

وقال مايكل ماكفول، سفير الولايات المتحدة السابق لدى روسيا، في مقابلة: "ثلاث جنرالات بالفعل - هذا رقم صادم".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2