نائب محافظ البحيرة: «مشروعك» وفرت 90 ألف فرصة عمل للشباب

نائب محافظ البحيرة: «مشروعك» وفرت 90 ألف فرصة عمل للشبابنائب محافظ البحيرة

محافظات17-3-2022 | 10:33

قالت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، إن محافظة البحيرة حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية بتوفير 90 ألف فرصة عمل من خلال 32 ألف مشروع ، لافتة إلى أن نسبة تمويل المشروعات متساوية بين الإناث والذكور والذى يشير بدوره لتمكين المرأة فى المشروعات .

وأضافت نهال بلبع .. ، إن المحافظة وفرت 32 ألف مشروع بإجمالى توفير 90 ألف فرصة عمل من خلال مبادرة " مشروعك " والتى انطلقت فى 26 محافظة والذى يساعد بدوره على تخفيض نسب البطالة ، مشيرة إلى ان المحافظة تشهد لأول مرة معرض " صنع فى مصر " للترويج لأصحاب هذه المشروعات والاستفادة من منتجاتهم ومشروعاتهم التنموية .

وأكدت نهال بلبع ، أن المبادرة شهدت إقبال كبير من الشباب خاصة أن المبادرة توفر خدمات تمويل ، فرص عمل ، استشارات اقتصادية ، دراسات جدوى تفيد الشاب حول خطوات تدشين مشروعه وطرق تمويله ، لافتة إلى أن نسبة المشروعات التى تأخذ قروض فى مجال الثروة الحيوانية والزراعة نسبتها 49% .

وتابعت نهال بلبع ، أن أغلب المشاريع التى تمولها المبادرة ليست تجارية فقط ولكنها تشمل الثروة الحيوانية ، المجال الزراعى وشراء رءؤس الماشية وتربيتها والذى يحقق بدوره انتاج وفير يغطى الأسواق ويساعد بدوره على خفض أسعار الدواجن ، اللحوم ، المنتجات الغذائية ، الخضروات ، منوهة ان البنك المركزى قام بتقديم تيسيرات عديدة للشباب فى فترة كورونا بشأن عمليات سداد القروض.

أضف تعليق

إعلان آراك 2