محافظ الغربية: قافلة طبية للكشف على 318 حالة بقريتين بمركز المحلة الكبرى

محافظ الغربية: قافلة طبية للكشف على 318 حالة بقريتين بمركز المحلة الكبرىالدكتور طارق رحمي

محافظات17-3-2022 | 15:24

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إن مؤسسة "ثروت" وجهت قافلة طبية للكشف على 318 حالة بقريتي دمرو والسجاعية مركز المحلة الكبرى ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تهدف للكشف المبكر عن روماتيزم القلب وأيضا الاكتشاف المبكر للعيوب الخلقية بالقلب للأطفال حديثي الولادة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية جهاز الكشف المبكر للعيوب الخلقية بالقلب وجهاز الإيكو.

وأوضح المحافظ في بيان اليوم الخميس، أنه تم توقيع الكشف على 318 من أبناء القريتين وأسفر الكشف عن وجود 3 حالات روماتيزم قلب بقرية دمرو، و3 حالات مشابهة بالسجاعية، وتم تحويل الحالات إلى مقر جمعية قلوب أصحاء وروماتيزم القلب بالمحلة الكبرى للمتابعة.

وأشاد بجهود كل من مؤسسة ثروت، وفريق مبادرة سلامة قلبك برئاسة الدكتور علاء الغمراوي استشاري القلب، وذلك إلى جانب جهود مديرية التربية والتعليم بالغربية في استضافة القوافل، كما أشاد بالدور التوعوي الذي تلعبه هذه القوافل من خلال ما تقدمه من توعية صحية للمواطنين عن طرق الوقاية من أمراض القلب، مؤكداً دعم المحافظة الكامل للقوافل الخدمية المتنوعة بصفة عامة والصحية منها بصفة خاصة في سبيل تقديم كافة سبل الدعم الصحي للمواطنين بالقرى والأماكن الأكثر احتياجاً.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، وصول قافلة طبية كبرى من الجامعة إلى محافظة البحر الأحمر، اليوم، لتقديم الخدمات الطبية للمرضى وصرف العلاج بالمجان وذلك في إطار احتفالات الجامعة باليوبيل الذهبي.

وأكد رئيس الجامعة في بيان، أن هناك أولوية لدعم المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، في القرى الأكثر احتياجًا، موضحاً أن القافلة مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية، وتم إطلاقها بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، مشيراً إلى أن قوافل الجامعة تجوب القرى والمراكز الأكثر احتياجاً بالمحافظة لتقديم الرعاية الطبية للمرضى.

وأشاد بالإقبال الكبير الذي شهدته القافلة حيث تم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج لــ 1015 مواطناً وإجراء 9 عمليات بالمجان لأهالي رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، وإجراء 9 عمليات جراحية بالمجان وتحويل الحالات الحرجة لاستكمال العلاج بمستشفى الغردقة، مؤكدا أن هذه القوافل تأتي استكمالاً لدور الجامعة الرائد في خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2