انطلاق الجولة الثالثة لبطولة الشرق الأوسط للراليات 2022 بالكويت

انطلاق الجولة الثالثة لبطولة الشرق الأوسط للراليات 2022 بالكويتالراليات

عرب وعالم17-3-2022 | 19:08

انطلق مساء اليوم الخميس رالي الكويت الدولي 2022 (الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) الذي ينظمه النادي الدولي الكويتي ل رياضة السيارات والدراجات الآلية بالتعاون الاتحاد الدولي للسيارات ويستمر ولمدة يومين.

وقال أمين السر العام للنادي الدولي الكويتي ل رياضة السيارات والدراجات الآلية عيسى حمزة ،في تصريح صحفي، إن الانطلاقة كانت من مدينة الكويت لرياضة المحركات على أن تقام مراحل سباق الرالي التنافسية في المنطقة الجنوبية البرية من الكويت في الجليعة وبنيدر وأم الهيمان والخيران والنويصيب.

وأشار حمزة الى تقسيم منافسات الرالي على عشر مراحل خاصة بالسرعة بمسافة تبلغ 60ر180 كيلو متر في حين تبلغ المسافة الإجمالية للرالي 62ر517 كيلو متر وسيكون هناك مروران للمراحل الصحراوية الثلاث يوم الجمعة مع إقامة مرحلتين خاصتين تتكرران مرتين يوم السبت.

وأعرب عن سعادته بعودة الرالي إلى الكويت بعد توقف لثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا، مبينا أن النادي مستعد بالكامل ويمتلك الخبرة الكبيرة لاستضافة الحدث الرياضي الهام، مؤكدا توفر كافة الجهود والأمكانيات لإنجاح البطولة، مشيرا إلى أن تم تسمية مرحلتين من مراحل الرالي على أسماء أبطال الرالي الراحلين صلاح بن عيدان وغازي الظفيري تكريما لهما ولدورهما البارز في تطوير الراليات في الكويت.

وذكر أن بطولة الشرق الأوسط للراليات التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للسيارات تتكون من 6 جولات تقام في كل من عمان وقطر و الكويت والأردن ولبنان وقبرص.

يذكر أن بداية بطولة الشرق الأوسط للراليات كانت في عام 1984 بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات، حيث انطلقت أول جولة من دولة قطر وانضمت الكويت إلى أول بطولة وكان رالي الكويت الدولي 1984 أول رالي دولي ينظم في الكويت عن طريق النادي الدولي الكويتي للسيارات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2