الفرعون الذهبى على عرش أفريقيا

الفرعون الذهبى على عرش أفريقياالفرعون الذهبى على عرش أفريقيا

* عاجل5-1-2018 | 00:01

كتب: إبراهيم شرع الله

محمد صلاح الملقب بالفرعون المصرى شخصية مصرية أدخلت البهجة على قلوب المصريين فى 2017، ويمكن أن تتأكد من هذا عندما تنظر إلى تجمعات المقاهى فى الشوارع وصفحات التواصل الاجتماعى، فى يوم المباراة التى يلعب فيها صلاح، والتى تعد بمثابة عيد لكل المصريين، لمتابعة فخر مصر بشغف.

الفرعون المصرى الذى حطم الأرقام القياسية هو من يدخل السعادة والفرحة إلى قلوب الجماهير المصرية ويجعل المصريين يلتفون حول الشاشات، فى المنازل والمقاهى وأماكن العمل لمتابعة مبارياته وهو الذى حظى بإعجاب وعشق الجماهير المصرية والعربية وقدم العديد من المساهمات الخيرية.

واليوم أضاف صلاح فخرا جديدا لمصر والمصرين وشخصه بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية لعام 2017 والتي يمنحها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

ومنح الفرعون المصري الجائزة خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم في العاصمة الغانية أكرا.

وأصبح محمد صلاح ثاني لاعب مصري يفوز بالجائزة بعد أن توج بها الأسطورة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي منذ 35 عاما، وتحديدا في 1983.

السيرة والمسيرة

بدأ مسيرته مع الساحرة المستديرة، في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم اتجه للاحتراف الخارجي في أوروبا وانضم خلال مسيرته إلى العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا، مثل بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين ونادى ليفربول الإنجليزي .

عام 2017

كان عام 2017 نقطة تحول هائلة فى مسيرة الفرعون المصرى بملاعب كرة القدم، بعد الإنجازات العديدة التى حققها مع المنتخب الوطنى وروما الإيطالى وليفربول الإنجليزى.

وربما لا يتوقع الكثيرون أن يشهد هذا العام التطور الهائل للفرعون المصرى محمد صلاح الذى وصل لمرحلة عالية من الاحترافية الكروية، ما جعل عمالقة الأندية الأوروبية تبدى رغبتها فى التعاقد معه، هذا العام لم ينس من ذاكرة محمد صلاح.

منتخب مصر

أما على صعيد المنتخب الوطني كانت البداية ، عندما قاده محمد صلاح  للصعود إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون بعد غياب ثلاث دورات متتالية، قدم محمد صلاح مستويات هائلة ونجح فى تسجيل وصناعة العديد من الأهداف الحاسمة ما جعل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف» يختاره ضمن التشكيلة المثالية للبطولة.

وهوصاحب اللحظة التاريخية التي توقفت عندها قلوب المصريين بعدما أعلن الحكم جاساما، عن احتساب ركلة جزاء للمنتخب الوطني، قام بالتصدي لها محمد صلاح ليقف المصريون على أعصابهم، إلا أنه وضعها داخل الشباك وأسعد فوق الـ 100 مليون مصري، بالتأهل لكأس العالم بعد غياب طال ما يقرب من الـ28عامًا.

وشارك محمد صلاح، مع منتخب مصر في 56 مباراة دولية، أحرز خلالها 32 هدفًا، ليحتل المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب المصري، رغم صغر سنه، حيث إنه في آخر 18 مباراة فقط، سجل 15 هدفًا.

صلاح مع ليفربول

مشوار ابن مدينة بسيون، كان حلمه هو اللعب لنادي ليفربول منذ صغره عندما كان يلعب «بلاي ستيشن»، قدم محمد صلاح مع ليفربول واحدة من أفضل الانطلاقات، التي ستكتب في تاريخه، فهو بات أفضل محترف مصري، وبات نادى ليفربول ثالث أكثر الأندية الأوروبية شعبية في مصر، بعد انضمام محمد صلاح لصفوف الفريق، بعد عملاقى الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، حيث بات ليفربول يحظى بمؤازرة كبيرة من جانب الجماهير المصرية .

وعلى الرغم من أن محمد صلاح يلعب ونج وليس رأس حربة،  فإنه نجح فى تسجيل 15 هدفاً مع روما منها 7 أهداف فى العام الجارى، ليلفت أنظار نادى ليفربول الإنجليزى الذى دخل فى مفاوضات شاقة استمرت عدة أسابيع مع نادى العاصمة الإيطالية، قبل أن ينجح فى إتمام الصفقة مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو حوافز، ليصبح الفرعون أغلى لاعب عربى وأفريقى فى التاريخ، وأغلى صفقة بيع فى تاريخ روما.

جدير  زادت أعداد المنضمين للصفحات الرسمية لنادى ليفربول بمختلف مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير بعد إتمام صفقة انتقال الفرعون إلى «الريدز» لمتابعة نادى ليفربول أولًا بأول بشكل عام والفرعون المصرى بشكل خاص.

أضف تعليق

إعلان آراك 2