إشادة روسية بالدبلوماسية الشبابية المصرية

إشادة روسية بالدبلوماسية الشبابية المصريةجانب من التكريم

مصر2-7-2024 | 11:28

أشادت اللجنة المنظمة بـ المهرجان العالمي للشباب الذي عُقد في روسيا في مارس الماضي، بالوفد المصري المشارك في المهرجان، حيث أشار دينيس أشيروف مدير المهرجان، في التقرير الختامي، أن مشاركة الوفود الأجنبية اتسمت بالروح العالية والتواصل بين شباب العالم، حيث شارك 20 ألف مشارك من 187 دولة، وساهم شباب العالم في مد جسور التواصل فيما بينهم، حيث كان الحوار بشفافية بهدف إيجاد رؤية موحدة لدى شباب العالم حول مستقبل البشرية والتمسك بلغة السلام، وإعلاء مبادئ الصداقة والتضامن بين الشعوب.

وعن المشاركة المصرية، أشاد "أشيروف" بالوفد المصري الذي كان قوامه 126 فردًا استطاع تقديم صورة مشرفة عن الشباب المصري والثقافة المصرية وشارك بإيجابية ملفته في جميع الفعاليات، كما أكد "أشيروف" أن دعم الدولة المصرية من خلال وزارة الشباب والرياضة وضع الوفد المصري في قائمة الدول المتميزة.

وجاء تكريم د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لأعضاء الوفد واللجنة التحضيرية، تأكيدًا على نجاح الدبلوماسية الشبابية المصرية في المهرجان.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد اقامت احتفالية كبرى بالمركز الأوليمبي بالمعادي، لتكريم الوفد المصري وأعضاء اللجنة التحضيرية بحضور د. عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية.

في كلمته أشار د. أشرف صبحي، أن الدبلوماسية الشبابية المصرية نجحت في بناء جسور التواصل مع شباب العالم، ووجه "صبحي" كلمة شكر للوفد قائلًا لقد سطرتم خلال رحلتكم قصة نجاح مشرقة تجسدت في تمثيل مصر خير تمثيل وابراز ثقافتنا العريقة وقيمنا النبيلة أمام شباب العالم.

وتحدث كل من د. عبدالله الباطش رئيس الوفد المصري، وشريف جاد نائب رئيس الوفد، والمهندس أحمد براني رئيس اللجنة التحضيرية، ود. ناجي الشهابي عضو اللجنة التحضيرية ورئيس حزب الجيل، حيث أشار المتحدثون إلى نجاح تجربة الشباب المصري سواء في سوتشي أو في البرنامج الإقليمي، وأن الوفد اتسم بالانضباط الشديد والتفاعل المتميز في المهرجان.

قدم أعضاء الوفد مجموعة من الفقرات الفنية في فن البالية والغناء باللغتين العربية والروسية.

وفي الختام، قام د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتكريم أعضاء الوفد المصري، وأعضاء اللجنة التحضيرية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2