روسيا تستخدم طراز جديد من الصواريخ لأول مرة منذ اجتياحها لأوكرانيا

روسيا تستخدم طراز جديد من الصواريخ لأول مرة منذ اجتياحها لأوكرانياروسيا تستخدم طراز جديد من الصواريخ لأول مرة منذ اجتياحها لأوكرانيا

عرب وعالم20-3-2022 | 09:01

استخدمت روسيا صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت لأول مرة منذ بداية اجتياحها لأوكرانيا، في الوقت الذي أفادت فيه كييف بسقوط المزيد من الضحايا في الهجمات الروسية على البلاد.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء يوم السبت عن استخدام طراز جديد من الصواريخ، وهو ما يمثل تصعيدا جديدا في حربها على جارتها.

وقالت موسكو إن الصاروخ كينجال (الخنجر)- جو/ارض- ضرب ودمر مستودع ذخيرة تحت الأرض في جنوب غربي أوكرانيا يوم الجمعة.

وتابعت الوزارة أن الهجوم الذي وقع في منطقة ايفانو-فرانكيفسك يمثل أيضا أول استخدام للصاروخ في قتال. وحتى الآن، تم استخدام صواريخ كينجال تحديدا في المناورات- كان آخرها قبل أيام قليلة من بدء الغزو في 24 فبراير الماضي.
وتم إطلاق صواريخ كينجال من مقاتلات ميج-31 ، وتستطيع الصواريخ ضرب أهداف على مسافة تصل إلى ألفي كيلومتر، وفقا لروسيا. وتتجاوز سرعة الصواريخ سرعة الصوت بمرات عدة ، ويمكن أن تبلغ سرعتها أكثر من ستة آلاف كيلومترات في الساعة.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من الحكومة الأوكرانية ، كما لم يتسن التحقق من ادعاء موسكو بشكل مستقل.

واتهمت موسكو كييف في وقت متأخر من مساء السبت بالتخطيط لهجوم على منشآت لدبلوماسيين غربيين في مدينة لفيف بغرب أوكرانيا بهدف تحميل روسيا المسؤولية بصورة زائفة عن هذا العمل .

وادعى المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف أن القيادة الأوكرانية تعتزم تصوير الهجمات على المواقع الدبلوماسية للولايات المتحدة ودول غربية أخرى على أنها "هجوم مستهدف من قبل القوات المسلحة الروسية".

وهذا من شأنه أن يضغط على حلف شمال الأطلسي (ناتو) لتوفير المزيد من شحنات الأسلحة والموافقة على منطقة حظر جوي فوق أوكرانيا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2