تعرف على أعراض سمية النحاس وطرق الوقاية

تعرف على أعراض سمية النحاس وطرق الوقايةسمية النحاس

منوعات20-3-2022 | 09:38

يساعد النحاس في المحافظة علي التمثيل الغذائي للحديد في الجسم بالإضافة إلي أنه يحفز الربط العصبي. الخضروات الورقية صنف رئيسي في وجباتنا اليومية بأنواعها المختلفة، ونعلم أنها من أفضل أنواع الأطعمة نظراً لاحتوائها على عدد كبير من العناصر الغذائية المهمة خاصة المعادن، وكثير من الدراسات الطبية أكدت فوائدها الضرورية للجسم.إلا أن الخضروات الورقية كأي نوع من الأطعمة التي في حال تناولها بإفراط يمكن أن تسبب أَضراراً صحية، ذكرت دراسة نشرت على موقع "ديلي ميديكال" أن الإفراط في تناول الخضروات الورقية يمكن أن يسبب عدداً من الأضرار الصحية التي لا يستهان بها.

وتؤكد طبيبة الأمراض الباطنية، سفيتلانا كوجان، أن الوجبات التي تحتوي على أوراق الخضراوات، والتي يعتقد الجميع بأنها صحية تماماً ولا ضرر منها، قد تتسبب في الحقيقة بظهور أعراض لبعض الاضطرابات النفسية كالقلق والإرهاق، ومن المرجح أن هذه الأعراض ناتجة عن احتواء هذه الوجبة على نسبة كبيرة من النحاس.
وأكدت الدكتورة كوجان أنه من الجيد أن تكون هذه الأغذية جزءاً من نظامنا الغذائي، لكنها قد تشكل خطراً على صحة الإنسان إذا تم تناولها بطريقة مبالغ فيها.
أعراض سمية النحاس:
أشارت كوجان أنه في حال شرب ستة كؤوس من الماء وشعرت بالقلق، فهذا الإحساس يعد من أعراض سمية النحاس. وفي حال الشعور بالقلق الدائم والإرهاق، فتوصي الطبيبة كوجان بالساونا باستخدام الأشعة الحمراء للتخلص من السموم عن طريق التعرق، إذ يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة النحاس في الجسم إلى الإصابة بأمراض الكلى والأمعاء.كما أن دراسة أجريت عام 2013 أثبتت أن نسبة النحاس المرتفعة في الجسم يمكن أن تتسبب في ظهور أعراض الإصابة بمرض الزهايمر
يساعد النحاس في المحافظة على التمثيل الغذائي للحديد في الجسم، بالإضافة إلى أنه يحفز الربط العصبي.أي نقص في نسب النحاس في الجسم قد ينجم عنه نقص في المناعة. نقص النحاس يمكن أن يسبب هشاشة العظام. النحاس يقي من الإصابة بفقر الدم.
يحفز النحاس الكولاجين في البشرة ويقي من الإصابة بعلامات الشيخوخة والتجاعيد.
النحاس مهم لصحة الدماغ ويساعد على تقوية الذاكرة

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2