أفكار مختلفة لتنظيم المطبخ قبل شهر رمضان

أفكار مختلفة لتنظيم المطبخ قبل شهر رمضانأفكار مختلفة لتنظيم المطبخ

منوعات20-3-2022 | 10:59

تبداء الاستعدادات ووضع أفكار متميزه ومختلفة ل تنظيم المطبخ قبل شهر رمضان ، هناك عدة خطوات ستساعدكِ في تنظيم المطبخ بشكل جيد، نسرد إليكم الخطوات خلال السطور التالية وهى ..
1- خصصي يومًا لترتيب المطبخ، واستيقظي فيه مبكرًا لتنجزي أكبر قدر من المهام.

2- تناولي طعامًا يعطيكِ طاقة لأداء هذه المهمة الشاقة، وارتدي ملابس مريحة لتساعدكِ على الحركة، ويمكنكِ الاستماع إلى موسيقى أو أي شيء تفضلينه حتى تكوني في حالة نفسية سعيدة في وقت التنظيف.

3- ابدئي بفرز رفوف المطبخ، وأفرغي محتويات كل رف ورتبيها وحدها، حتى لا يزدحم المطبخ وتصبح المهمة أكثر صعوبة.

4- أفرغي محتويات الرفوف، وافرزي المحتويات حتى تتأكدي أنه لا توجد لديكِ أشياء مكررة، أو أشياء تأخذ مكانًا دون استخدامها، ويمكنك التبرع بالفائض لديكِ أو إهدائه لأحد أقربائك.

5- أعيدي ترتيب ورص الرفوف بطريقة منظمة تتيح لكِ الوصول للأغراض بسهولة، وضعي الأغراض، التي تستخدمينها بشكل يومي في المقدمة، أما الأغراض، التي لا تستعملينها باستمرار فضعيها في رف منفصل.

6- أما بالنسبة لوحدات التخزين، أفرغي محتوياتها وأعيدي ترتيبها، لأنكِ بالطبع ستجدين بعض الأغراض منتهية الصلاحية أو اقتربت على الانتهاء.

7- تأكدي من صلاحية الأغذية، خاصة المعلبات ورصيها على حسب التاريخ، حتى تستخدمي الأغذية، التي اقتربت على الانتهاء.

8- اشتري منظمات الأدراج حتى تسهل عليكِ تنظيم الأكياس والعلب، ستجدينها في محلات الأدوات المنزلية، ويمكنكِ شراءها أون لاين أيضًا.

9- خصصي رفًّا للزيوت والأكياس المفتوحة، التي تستخدمينها يوميًّا، واستعملي الزجاجات الفارغة لتخزين البقول، ما يسهل رصها واستخدامها.

10- نظفي الثلاجة عن طريق تفريغ محتوياتها وتنظيفها بالخل والماء الدافئ، فالخل يقضي على البكتيريا الموجودة في الثلاجة ويعطيها رائحة جيدة.

11-زيني المطبخ بزينة رمضان لتعطيه روح رمضانية، تشعركِ وعائلتكِ بالبهجة.

أضف تعليق