«الصحة» تعلن موعد التطعيم في الحملة القومية ضد شلل الأطفال 2022

«الصحة» تعلن موعد التطعيم في الحملة القومية ضد شلل الأطفال 2022التطعيم ضد شلل الأطفال

مصر20-3-2022 | 16:04

أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 2022، يوم 27 مارس الجاري، على أن تستمر الحملة لمدة أربعة أيام متتالية.

وتستهدف الحملة الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات، للمصريين ولغير المصريين المقيمين على أرض مصر، بهدف تعزيز الجهاز المناعي للأطفال ضد مرض شلل الأطفال، مؤكدة أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال وفقًا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

وحددت الوزارة ، موانع التطعيم، في بيان لها ، وجاءت تلك الموانع كالتالي:

- الأطفال المصابون بمرض نقص المناعة الأولية، والأطفال المصابون باللوكيميا والليمفوما، والأطفال الذين يعانون من أمراض حادة، موضحة أن الأطفال الذين يعانون من ارتفاع شديد في درجة الحرارة يؤجل تطعيمهم لحين زوال الأعراض.

وتابعت الوزارة أن قطاع الطب الوقائي ، بدا خلال الشهور القليلة الماضية في تدريب كل الفرق الطبية المشاركة في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 2022.

وجرى تقسيم الفرق الطبية إلى قسمين، فرق ثابتة بجميع المحافظات في الوحدات الصحية المعلنة، وأخرى متحركة تجوب الشوارع والمؤسسات والميادين وبجوار الكنائس والمساجد وفي الأندية، وفى القرى والنجوع، وسيجري المرور في كل الشوارع ومن منزل إلى منزل للوصول إلى المستهدف من حملة التطعيم وهو 17 مليون طفل.

وشددت وزارة الصحة والسكان على أهمية المشاركة في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 2022، مع ضرورة الالتزام التام باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد والحفاظ على استقرار المنحنى الوبائي، ووجهت المواطنين بأهمية ارتداء الكمامات خلال المشاركة في الحملة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2