جامعة أسوان تشارك في الملتقى الإفتراضي الثالث للتوظيف

جامعة أسوان تشارك في الملتقى الإفتراضي الثالث للتوظيفجامعة أسوان

محافظات21-3-2022 | 17:28

قال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان أن الجامعة تحرص على تدريب للطلاب والخريجين وذلك بهدف توفير فرص عمل من خلال ملتقى التوظيف الإفتراضي الثالث الذي يعد حدث أساسي للتعرف على مستجدات سوق العمل. والذي يمنح الطلاب والخريجين فرصة التقديم لفرص التوظيف والتدريب. كما قام فريق المركز الجامعى للتطوير المهني بالعمل على اعداد الخريجين والطلاب لهذا الحدث المهم من خلال الورش المتخصصة لاجراء المقابلات الشخصية وتجهيز السيرة الذاتية وغيرها من وسائل الدعم لضمان نجاح الطلاب فى الحصول على أفضل الفرص.

كما بدأ المركز الجامعي للتطوير المهني ضمن (المراكز الجامعية للتطوير المهني) في إعداد خريجي وطلبة جامعة أسوان للإستعداد للمشاركة بأكثر من 6000 طالب وطالبة من إحدى عشر جامعة مصرية في الملتقى الإفتراضي الثالث للتوظيف2022 UCCD March Career Expo تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف رئيس جامعة أسوان انه يعقد الملتقى التوظيفي الافتراضي يوم الإثنين القادم والموافق 28 مارس الجاري ٢٠٢٢ بمشاركة البنك الأهلي المصري وإتصالات مصر(الشريكين الرسميين) ويرعي المنصة ويشارك في الملتقى كثير من الشركات المصرية والعالمية فى مختلف المجالات مثل البنك التجاري الدولي ( (CIB، ومجموعة السويدي إليكتريك، وVodafone Intelligent Solutions _VOIS ، وجوجل، وأكاديمية مصر للطيران، ومجموعة ألفا الطبية وفودافون مصر ودارالكهرباء ومصر هولندا و Xceedوغيرها في مجالات الصناعات الغذائية، والصناعات الدوائية والتجميلية، والأوراق المالية والإنشاء والتعمير، والطاقة، والنقل، وغيرها. من الشركات المشاركة بأسوان وهي مصر هولندا ومدارس السلام ومؤسسة البلدوزر للتدريب ومؤسسه الاسره المصريه للتنميه وشركة مقر وياتي ذلك انطلاقاً من مسؤليتهم المجتمعيه داخل المحافظة.

ويحقق الملتقى الثالث انتشارا من نوعه كما حققا الملتقيان السابقان نجاحا كبيرا بحضور نخبة من أصحاب الأعمال. وتشارك جامعة أسوان بطلابها وخريجيها ونحو 6000 من الطلاب والخريجين من إحدى عشر جامعة مصرية في عشر محافظات من أسوان إلى الإسكندرية.

وأشار الدكتور أيمن عثمان الي أن هذه الفاعلية تأتي تحت مظلة مشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهني والذي أنشأ حتى الآن 18 مركزاً بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبدعم فني من الجامعة الأمريكية بالقاهرة للعمل على سد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة من خلال تقديم التوجيه المهني والتدريب مجانا لمختلف الطلاب والخريجين.
ويعتبر ملتقى التوظيف الافتراضي لمراكز التطوير المهنى بالجامعات 2022 حدثا افتراضيا عبر الإنترنت يتقابل من خلاله أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجين الجامعات ويستخدمون غرف التواصل (chat rooms) والاجتماعات عن بعد (teleconferencing) والبث عبرالإنترنت (webcasts) والندوات الافتراضية (webinars) والبريد الإلكترونى لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة. ويقوم الباحثين عن الوظائف وطلاب السنوات النهائية والخريجين الجدد بتحميل سيرتهم الذاتية وتصفح أجنحة الشركات والتواصل المباشر مع ممثلى الشركات. ويستخدم الملتقى الافتراضي منصة ديناميكية تساند أصحاب الأعمال فى التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية. فمن خلال هذه المنصة ثلاثية الابعاد عبر شبكة الإنترنت يمكن الآن لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل التواصل الإفتراضي بما يماثل شعور التعامل المباشر الواقعي فضلا عن خلق فرص للتشبيك و الوصول إلى أفضل الكوادر المصرية الشابة المتميزة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2