5 طرق تخلصك من كابوس الكرش

5 طرق تخلصك من كابوس الكرشالكرش

منوعات22-3-2022 | 15:07

كشفت عدة دراسات طبية الطريقة الصحيحة لـ التخلص من دهون البطن وخصوصا الحشوية منها، والتى تزيد تحت الجلد وأعماق البطن.

ولفتت الدراسات الطبية أن الدهون الحشوية فى البطن تسبب مشاكل خطيرة مثل بعض أنواع السرطانات، والسكتة الدماغية، فضلا عن مرض السكرى من النوع الثانى.

إذن، كيف يمكن التخلص من تلك الدهون الحشوية؟.. الإجابة ذكرها موقع "eatthis"، حيث يمكن التخلص من دهون البطن الحشوية عن طريق إجراء عدة تغييرات على النظام الغذائى، ونظام التمرينات، والتى تتلخص فى عدة نقاط نبرزها، فيما يلى:

ممارسة التمرينات الرياضية
ممارسة الرياضة أمر بالغ الأهمية، وقد أظهرت عديد من الدراسات أن التمارين الهوائية جنبًا إلى جنب مع نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية لها تأثير كبير على كمية الدهون الحشوية.

ومن الممكن القيام بحوالى ساعتين ونصف 150 دفقيقة من التمارين الرياضية كل أسبوع لإزالة تلك الدهون، وعلى رأسها التمارين المعتدلة الشدة مثل ركوب الدراجات أو الركض أو السباحة أو المشى السريع".

الحد من المشروبات السكرية
أكدت الدراسات الطبية أن الأشخاص الذين يأكلون مزيدا من السكريات يميلون إلى الحصول على مزيد من الدهون الحشوية، ومن الأولى تقليل المشروبات والعصائر المحلاة بالسكر، واستبدالها بالمشروبات المملوءة بالمياه الفوارة والمياه المنقوعة بالفواكه، أو الشاى الأخضر.

زيادة تناول الألياف
الألياف تجعل الجسم يشعر بالشبع لفترة أطول، ويمكن أيضًا المساعدة فى خفض مستويات هرمون الجريلين، وهو هرمون الجوع.

الطعام الغنى بالألياف

وكشفت الدراسات أن زيادة استهلاك الألياف القابلة للذوبان بمقدار 10 جرامات يوميًا إلى تقليل خطر نمو الدهون الحشوية بنسبة تصل إلى 3.7 % استهلك المزيد من بذور الكتان والبطاطا الحلوة والعدس والحبوب لتعزيز تناول الألياف.

الأغذية منخفضة الكربوهيدرات
تعتبر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات استراتيجية ممتازة لفقدان الدهون الحشوية، وقد أثبتت عديد من الدراسات أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أكثر نجاحًا من الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون.

كيفية قياس الدهون الحشوية
أوضحت خبيرة الصحة واللياقة البدنية دانييل إدينوورث أن قياس الخصر هو أفضل تقنية لتحديد ما إذا كان الشخص مصابا بدهون حشوية، أم لا، فإذا كان محيط الخصر 80 سم أو أكثر للنساء و94 سم أو أكثر بالنسبة للرجال، فالشخص أكثر عرضة للإصابة بمرض مزمن.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2