المستشار الأوكراني: السيطرة على كييف من الأولويات الرئيسية لروسيا

المستشار الأوكراني: السيطرة على كييف من الأولويات الرئيسية لروسياالقوات الروسية

عرب وعالم22-3-2022 | 16:24

قال أوليكسي أريستوفيتش مستشار الرئيس الأوكراني في لقاء تلفزيوني، اليوم الثلاثاء: "السيطرة على العاصمة الأوكرانية كييف من الأولويات الرئيسية لروسيا، ولكن محاولة القيام بذلك في الوقت الحالي تعد انتحارا".


وأضاف أوليكسي: "الأعمال العدائية الفعلية بين أوكرانيا و روسيا يمكن أن تنتهي في غضون ما بين أسبوعين و3 أسابيع".


يذكر أن القوات الأوكرانية قد أعلنت صباح اليوم استعادة السيطرة على إحدى ضواحي كييف ذات الأهمية الاستراتيجية صباح الثلاثاء.
وواصلت القوات الروسية حصار ماريوبول بعد رفض المدافعين عن المدينة الساحلية الجنوبية الاستسلام، تقدم هجوم موسكو البري في أجزاء أخرى من البلاد ببطء، وتوقف في بعض الحالات، حيث قوبل الجيش الروسي بهجمات كر وفر أوكرانية دامية.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية: "القوات الأوكرانية أجبرت القوات الروسية، صباح الثلاثاء، على الخروج من ضاحية مكاريف في العاصمة عقب معركة شرسة، ما أتاح للقوات الأوكرانية استعادة السيطرة على طريق سريع رئيسي، ومنع القوات الروسية من محاصرة كييف من الجهة الشمالية الغربية".

وتابعت وزارة الدفاع: "القوات الروسية، التي تقاتل في اتجاه كييف، استطاعت الاستيلاء جزئيا على ضواح أخرى شمال غربي البلاد كضواحي بوتشا وهوستوميل وإيربين".

كما ارتكزت قوات الرئيس فلاديمير بوتن قوتها الجوية ومدفعيتها بشكل متزايد على مدن أوكرانية والمدنيين الذين يعيشون هناك، ما أسفر عن مقتل أعداد لا حصر لها منهم، ودفع ملايين إلى الفرار.

أضف تعليق

إعلان آراك 2