محافظ الدقهلية يوجه بتكثيف الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار

محافظ الدقهلية يوجه بتكثيف الرقابة على الأسواق لضبط الأسعارمحافظ الدقهلية

محافظات22-3-2022 | 17:58

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق والمحال وكافة منشآت بيع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع، موجهًا بتكثيف الحملات ل ضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.
وأضاف مختار - في بيان اليوم الثلاثاء، أنه يتابع يوميًا نتائج حملات اللجان الخماسية بالمراكز والمدن والأحياء والمشكلة من مسئولي القطاعات، والتي يتم من خلالها التفتيش على الأسواق والمحال ويتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات.
وتابع جهود الحملات التي تم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن دكرنس والمطرية، وقرر إحالة 21 محضرًا بالمخالفات المتنوعة التي تم تحريرها للنيابة العامة لأعمال شئونها في الوقائع المذكورة.
ففي مركز ومدينة دكرنس تم تنفيذ حملات مروري على مستودعات اسطوانات الغاز وتم تحرير 8 محاضر بمخالفات متنوعة وتم التعامل المباشر مع المخالفات واتخاذ اللازم قانونيًا.
وفي مركز ومدينة المطرية، تم تكليف لجنة للمرور على مستودعات اسطوانات الغاز؛ للتأكد من الوزن الرسمي أسفرت عن تحرير 13 محضرًا متنوعًا وضبط كميات سكر تمويني في السوق السوداء وتم إعدام 27 كجم أغذية متغيرة في خواصها الطبيعية.
وأكد ضرورة تكثيف حملات الرقابة والتفتيش بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين وكذلك توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية.
وعلى صعيد آخر، كلف المحافظ، الدكتور محمد أبو غنيمة وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة برئاسة اجتماع موسع لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولي لجان التصالح، لإنهاء كافة ملفات التصالح للمواطنين بنطاق المحافظة.
ووجه بإزالة كافة المعوقات الفنية والإدارية التي تعترض أعمال اللجان وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لهم من قبل الوحدات المحلية للتسريع في إنهاء ملفات التصالح.
من جهته، أكد السكرتير العام محمد أبو غنيمة، اهتمام المحافظ ومتابعته المستمرة للعمل بهذا الملف، موجهًا بدفع العمل وتبسيط الإجراءات لإنهاء جميع ملفات التصالح تمامًا بنطاق المحافظة.

أضف تعليق