تحصين 88 ألفا و760 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالشرقية

تحصين 88 ألفا و760 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالشرقيةتحصين

محافظات22-3-2022 | 18:04

قال الدكتور محمد إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، إنه تم تحصين 44 ألفًا و455 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية و44 ألفًا و305 رؤوس ماشية ضد حمى الوادي المتصدع وترقيم وتسجيل 2369 رأس ماشية ضمن الحملة القومية التي انطلقت منذ أسبوع.

وأضاف متولي - في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم عقد 76 ندوة ولقاء بالمواطنين لتعريف المربين بالمرض وأعراضه، ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية ال تحصين لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة، كما تم تشكيل لجان لمتابعة سير عمل اللجان وتذليل المعوقات لإنجاح الحملة.

وأوضح أن لجان ال تحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها أو بالانتقال إلى المربين بمنازلهم لل تحصين وترقيم الحيوانات، مشيدًا بإقبال المواطنين للحملة نظرًا لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرضين والأهمية القصوى للتحصين.

وأكد ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وعلى صعيد آخر، عقد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة اجتماعًا مع مديري إدارات مكافحة ناقلات الأمراض؛ لمناقشة خطة العمل خلال الفترة الماضية، والخطة المستقبلية الموضوعة للتنفيذ بدءًا من أبريل المقبل.

وشدد على المتابعة المستمرة لأعمال المكافحة للأمراض المستوطنة، والاستمرار في أعمال التطهير والتعقيم بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بالمحافظة، وبدور العبادة، وجميع المنشآت الصحية، وغيرها من المنشآت الأخرى، وماكينات الصرافة، وحلقة السمك، ودورات المياه العمومية وغيرها، والرش بالكلور المخفف بالنسب المحددة طبقًا لتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة الدولة الوقائية في ظل الظروف الراهنة لمجابه فيروس كورونا مع تكثيف برنامج المقاومة بدءًا من الشهر القادم لمكافحة يرقات الذباب والذباب البالغ علي تجمعات القمامة بأجهزة الضباب ومواتير الرش الأرضية، والرشاشات الظهرية لمكافحة الحشرات الزاحفة بدورات المياه، ومقالب القمامة العمومية، وتجمعاتها، والقيام بأعمال الترصد الحشري لليرقات بالتجمعات المائية، والالتزام بالتعليمات في المقاومة الصباحية والمسائية في جميع مراكز ومدن المحافظة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2